المحتوى الرئيسى

بوجاتي تكشف عن بوليد الاختبارية بقوة تقترب من 2000 حصان

10/29 14:51

تُعرف بوجاتي بسياراتها التي تجمع بين الأداء الفائق والفخامة، وهي لا تتخلى عن ذلك المزيج في أي من سياراتها، حتى إذا كانت سيارة اختبارية لم يتأكد بعد إن كانت ستدخل إلى خطوط الإنتاج.. نتحدث عن السيارة بوليد الاختبارية التي تقدمها الصانعة الفرنسية بمميزات جديرة بسيارة سباق وقوة تكاد تقترب من 2000 حصان.

زودت بوجاتي سيارتها بمحرك W16 سعة 8 لترات يولد قوة 1850 حصانًا وعزم دوران 1850 نيوتن متر، ولا ننسى أن بوليد مخصصة لمضامير السباق، لذلك حسنت بوجاتي المحرك وعلبة التروس من أجل سرعات أعلى للسيارة، كما أن المحرك مزود بأربعة شواحن تربو. وقد حصلت بوليد على جسم خفيف بفضل ألياف الكربون التي استعملتها بوجاتي في صناعة هيكلها والعديد من أجزائها.

وبالإضافة إلى خفة وزن بوليد تأتي بتصميم رياضي مناسب تمامًا لمضامير السباق، فمقدمتها منخفضة تكاد تلامس الأرض، وجسمها يحتوي على العديد من الفتحات التي تحسن من الديناميكا الهوائية وتذكرنا بسيارات سباق الفورمولا 1 المتطورة ديناميكيًا أكثر من السيارات الرياضية الكلاسيكية، بالإضافة إلى جناح خلفي ضخم ودفيوزر ضخم مصنوعين من ألياف الكربون. كما تسمح المقاعد الرياضية للسائق بالقيادة من مستوى منخفض يذكّر أيضًا بسيارات السباق بالإضافة إلى عجلة القيادة المماثلة لعجلات قيادة سيارات السباق.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل