المحتوى الرئيسى

10 وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق في الشتاء

10/29 10:43

يمكن أن يكون التهاب الحلق مزعجًا للغاية خاصة عند البلع، ويحدث كجزء من استجابة الجسم المناعية للعدوى الفيروسية أو البكتيرية، ولكن في أغلب الأوقات تتحسن معظم الحالات في غضون أيام قليلة دون علاج، ويكون العلاج الرئيسي هو الراحة وتناول السوائل الدافئة.

وفيما يلي أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من التهاب الحلق:

تساعد المريمية في العديد من حالات الالتهاب في تخفيف آلام الحلق، وتحارب البكتيريا وتقلل الالتهاب وتساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي.

خل التفاح مقوي طبيعي للصحة ويساعد في محاربة البكتيريا، وللمساعدة في تخفيف آلام الحلق، اشرب كوبًا من الماء الدافئ ممزوجًا بملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من العسل.

الغرغرة بالماء المالح علاج طبيعي معروف للتخلص من التهاب الحلق، ويساعد في تقليل التورم في الحلق، وقتل الميكروبات الضارة، يُمزج كوبًا واحدًا من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من الملح ويقلب حتى يذوب. تغرغر من هذا الخليط لمدة 30 ثانية مرة كل ساعة.

يساعد العسل في تخفيف آلام الحلق، خاصةً عندما يمزجها الشخص مع الخل أو الأعشاب في الماء الدافئ. لا تعطي العسل للأطفال دون سن سنة.

له خصائص مشابهة للأسبرين قد تساعد في تقليل آلام التهاب الحلق، كما أن لها تأثيرات مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات.

يحتوي الليمون على فيتامين سي ومضادات أكسدة قوية تحارب الالتهاب ويزيد من كمية اللعاب التي ينتجها الجسم، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على رطوبة الأغشية المخاطية.

جرب الجمع بين الليمون والماء الدافئ والقليل من العسل.

له تأثيرات مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات وتساعد في تخفيف آلام الحلق.

ووجدت الدراسات أن مستخلص الزنجبيل يمكن أن يقتل بعض البكتيريا والفيروسات التي تسبب أمراض الجهاز التنفسي، ويمكن أن يقلل أيضًا من الالتهاب لدى الأشخاص المصابين بالسل.

تشير الدراسات أنه يساعد في مكافحة العدوى وتقليل الالتهاب ويعتبر أيضًا مهدئًا لأنه يساعد على تليين الأغشية المخاطية في الحلق.

أضف ملعقة منه إلى الشاي الساخن أو الكاكاو الساخن أو الحساء.

القرفة من التوابل العطرية اللذيذة وتحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وتوفر أيضًا مضادات للبكتيريا.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل