المحتوى الرئيسى

من بينها عصير الرمان .. 10أطعمة تساعد على تطهير شرايين القلب

10/29 13:17

الشرايين هي أوعية دموية كبيرة تساعد في نقل الدم المؤكسج من القلب إلى جميع أعضاء الجسم، ويثير انسدادها تراكم لويحات الكوليسترول وعملية التكلس حيث تتشكل اللويحات على الجدران ، مما يجعلها أكثر صلابة وكثافة وغير مرنة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى عدد من المشاكل الصحية ، بما في ذلك ضعف تدفق الأكسجين إلى باقي أعضاء الجسم ، ومشاكل في القلب ، وزيادة ضغط الدم وكوليسترول الدم ، والاستعداد للسكتة الدماغية.

وللحفاظ على شرايين الدم في حالة جيدة ، فإن تغذيتنا اليومية ضرورية وهناك أطعمة يمكنك تناولها كل يوم لتطهير الشرايين ، والحفاظ على مرونتها ، وعملها بشكل جيد ، وتوسيعها بسبب تدفق الدم وهي كالأتي وفقًا لما ورد في موقع "Health line".

يحتوي الكركم على مادة الكركمين ، والتي لها خصائص تحمي القلب ، مما يساعد على تقليل الأضرار التي تلحق بجدران الشرايين.

أظهرت الأبحاث أن الثوم يقي من أمراض القلب عن طريق إبطاء تصلب الشرايين والمساعدة في خفض مستويات ضغط الدم، لأنه يساعد في منع تكون الترسبات في الشرايين.

يحتوي الزنجبيل  على gingerols و shogaols ، وهي مركبات قوية تحمي القلب ،ويمكن لمستخلص الزنجبيل أن يمنع الكوليسترول من انسداد الأوعية الدموية وفقًا للديد من الدراسات ، وبالتالي تقليل احتمالية الإصابة بنوبة قلبية .

يحتوي الليمون على فيتامين ج الذي يساعد في تقليل الالتهابات وتقوية الشرايين.

تعتبر القرفة واحدة من أفضل الأطعمة التي تساعد في تطهير الشرايين حيث أن 6 جرام من القرفة يوميًا فعالة في خفض نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم.

تحتوي بذور الكتان على دهون أوميجا 3 ومركبات الليجنان التي تقلل من ضغط الدم والالتهابات وتمنع تراكم الترسبات على جدران الأوعية الدموية.

بسبب احتوائه على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة ، فهو يساعد بشكل فعال على تطهير الشرايين من الكوليسترول "الضار" ويدعم عمل القلب.

يساعد مكون حمض البونيك في عصير الرمان على فتح الشرايين بشكل طبيعي ،كما أنه يحارب تصلب الشرايين.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل