المحتوى الرئيسى

أربعاء الأبطال| برشلونة يزيد متاعب بيرلو في غياب رونالدو.. واليونايتد يواصل التعملق

10/29 00:26

انتهت أحداث مباريات اليوم الأربعاء من الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وسط مباريات نارية، وقمم لم تأتي بالمستوى المتوقع منها، وإليكم أبرز ما أسفر عنه أربعاء الأبطال.

انتهت قمة برشلونة ويوفنتوس التي أقيمت على ملعب «أليانز ستاديوم» في مدينة تورينو لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة في بطولة دوري أبطال أوروبا بتقدم «البلوجرانا» بهدف دون رد.

الهدف الأول جاء في الدقيقة 14، عن طريق الفرنسي عثمان ديمبلي، الذي تلقى تمريرة من ليونيل ميسي في وسط الملعب، وتوغل نحو منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية من حدود المنطقة، ارتطمت في دفاع يوفنتوس، وتحولت إلى شباك يوفنتوس.

قبل أن يضيف الاسطورة الارجنتينية ليونيل ميسي الهدف الثاني للبرسا في الدقيقة 90 ويقضى على أمال يوفنتوس الذي افتقد إلى جهود نجمه  الإسطوري في مباراة اليوم كريستيانو رونالدو لاصابته بفيروس كورونا اللعين.

برشلونة كان الفريق الأكثر استحواذًا على الكرة خلال دقائئق الشوط الأول من المباراة، ووصلت نسبة استحواذه إلى 58% مقابل 42% لصالح نادي يوفنتوس.

وقام لاعبو برشلونة بتسديد الكرة في 8 مناسبات، منها 3 على المرمى، ومثلها بعيدة عن العارضة والقائمين، وتسديدة تصدى لها الدفاع، في المقابل سدد لاعبو يوفنتوس الكرة في 3 مرات، جاءتا بعيدتين عن المرمى تمامًا.

وبهذا الفوز اعتلى البرسا صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، بينما يتواجد اليوفي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

تمكن مانشستر يونايتد، في تحقيق فوز على ضيفه فريق لايبزيج الألماني، بخامسية نظيفة، في المباراة التى جمعت الفريقين، على ملعب “أولد ترافورد”، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الثامنة، من دورى أبطال أوروبا.

وسجل النجم الشاب ماسون جرينوود، هدف مانشستر يونايتد الوحيد في المباراة، بالدقيقة 21 من عمر المباراة، بعد تلقيه تمريرة بينية من النجم الفرنسي بول بوجبا، وسدد الكرة على يسار حارس فريق لايبزيج، قبل أن يضيف نجم اليونايتد راشفورد هاتريك فريد من نوعة، ويختتم مهرجان الأهداف الفرنسي مارسيال لتنتهي المباراة بخماسية نظيفة.

ويتصدر اليونايتد، المجموعة الثامنة فى دورى أبطال أوروبا، برصيد 6  نقاط بينما يأتي باريس سان جيرمان في المركز الثاني بفارق الأهداف عن لايبزيج ، برصيد 3 نقاط.

وكان فريق الشياطين الحمر، قد افتتح مشواره فى مرحلة مجموعات دورى الأبطال، بالفوز على مضيفه فريق باريس سان جيرمان، بنتيجة 2 – 1، بينما تغلب لايبزيج على باشاك شهير التركى، بنتيجة 2 – 0.

وفى نفس المجموعة، نجح باريس سان جيرمان في تحقيق انتصاره الأول في الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، اليوم الأربعاء، بفوزه على بشاك شهير التركي (2-0) على ملعب الأخير “فاتح تريم”.

وصمد أصحاب الأرض حتى الدقيقة 64، إذ سجل الشاب الإيطالي مويس كين هدف المباراة الأول، وعاد اللاعب نفسه ليسجل هدف باريس سان جيرمان الثاني في الدقيقة 79

تشيلسي يستفيق برباعية خارج الأرض 

عاد تشيلسي الانجليزي ليحقق فوزًا كاسحًا خارج الأرض على حساب مضيفه كراسنودار الروسي بنتيجة 0-4 في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا، اليوم الأربعاء على ستاد كوبان

وتقدم تشيلسي عن طريق هودسون أودوي في الدقيقة 37 من عمر المبار، قبل أن يضاعف فيرنر النتيجة من ركلة جزاء لصالح تشيلسي في الدقيقة 76، وضرب حكيم زياش آمال كراسنودار في العودة بالهدف الثالث في الدقيقة 80، واختتم بوليسيتش مهرجان الأهداف بالتسجيل في الدقيقة 90

ورفع تشيلسي رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، وبقى كراسنودار بنقطة واحدة، وفي نفس إطار المجوعة ضرب إشبيلية فريق رين الفرنسي بهدف نظيف، ليتقاسم من البلوز صدارة المجموعة الخامسة.

حجازيوأبدى بيلتيش اعتراضه، بشكل علني، على رحيل حجازي وذلك في تصريحاته عقب مواجهة برايتون في الدوري الإنجليزي.

أشارت شبكة “ذا أثلتيك” الإنجليزية، إلى أن بيليتش لا ينوي الاستقالة من منصبه كمدرب لوست بروميتش بسبب بيع حجازي، ولكن رحيل الأخير تسبب في توتر علاقته بالنادي مع تصاعد التوترات خلف الكواليس.

وقالت مصادر متعددة قريبة من بيليتش للشبكة إن المدرب البالغ من العمر 52 عامًا ليس لديه أي خطط للاستقالة، ولكنه غير سعيد للغاية بشأن رحيل حجازي، الذي تم هذا الأسبوع، ومن الواضح أن علاقته مع مسؤولي النادي وصلت إلى لحظة حرجة.

موسيماني.. جوارديولا إفريقيا الذي أعاد للأهلي سحره المفقود

استنساخ “كوتينيو جديد” أمام الوداد.. تكتيك موسيماني ينذر إفريقيا باحتلال أهلاوي طويل الأمد

القدر ينقذ باتشيكو من خطأ كارثي أمام الرجاء!

تقرير| فلسفة موسيماني تنهي أحلام صالح جمعة في الاستمرار مع الأهلي

تقرير | كيف سينجو كلوب من كابوس فان دايك ؟

ليفربول على حافة الانهيار وصلاح قد يدفع الثمن غاليًا

تقرير| خطة كلوب الجديدة جعلت صلاح “بلا حيلة” أمام أبراج شيفيلد يونايتد

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل