المحتوى الرئيسى

جامعة بنى سويف الأولي في العلوم الفيزيائية والهندسية محليا والمرتبة 301-400 عالمياً

10/29 00:21

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، عن حصد الجامعة المركز الأول في العلوم الفيزيائية محليا على 18 جامعة مصرية، كما حصلت على  المرتبة 301-400 عالمياً في تصنيف التايمز البريطاني 2021، و للسنة الخامسة على التوالي تواصل جامعة بنى سويف نجاحاتها فى تاريخ الجامعات المصرية

كما حققت جامعة بنى سويف المرتبة الأولى مع جامعة أسوان على مستوى الجامعات المصرية في العلوم الهندسية وعددها 14 جامعة مصرية.

وحققت المركز الثاني على الجامعات المصرية في علوم الحياة وعددها 15 جامعة مصرية وحصلت على المرتبة 501-600 على العالم. وحققت المركز العاشر على الجامعات المصرية في العلوم الصحية والطبية وعددها 14 جامعة مصرية فى وجاءت في المرتبة 601+ على العالم.

ويعتمد هذا التصنيف على خمسة مؤشرات رئيسية بها عدد من المعايير الفرعية التفصيلية في مجالات: التعليم (البيئة التعليمية بنسبة 30 %)، البحث (حجم الأبحاث المنشورة والدخل من البحث العلمي والسمعة بنسبة 30 %)، الاستشهادات (تأثير البحث بنسبة 30 %)، العلاقات الدولية (أعضاء هيئة التدريس والطلاب والبحوث بنسبة 7.5 %)، ودخل الصناعة (نقل المعرفة من الابتكارات وبراءات الاختراع بنسبة 2.5 %). 

وأشار رئيس الجامعة، أن السبب تضافر الجهود أهم أسباب الحفاظ على المستوى العالمي لجامعة بنى سويف، مشيدًا بجهد الباحثين فى جميع المجالات من حيث عدد البحوث وبراءات الاختراع والمشاركة الدولية وأيضا الاستشهادات النوعية فى المجالات المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل