المحتوى الرئيسى

"حياة كريمة" و"صناع الخير" تجريان 59 جراحة عيون بسوهاج

10/29 00:20

اختتمت مؤسستا "حياة كريمة" و"صناع الخير للتنمية" المرحلة الثانية من خدمات مبادرة "رد الجميل"، لتقديم الدعم والكشف على عيون أهالي جزيرة شندويل بمحافظة سوهاج.

وأجرت المؤسستان 59 عملية جراحة عيون مختلفة بالمجان للأهالي المستحقين، وفق ما قرره الكشف الطبي في المرحلة الثانية من المبادرة، وأثناء عمل القافلة الطبية المتخصصة داخل القرية وكما وعدت المؤسستان.

وأكد الدكتور محمد عبدالجليل، مدير إدارة المشروعات بمؤسسة "صناع الخير"، أن العمليات الجراحية التي أجريت تنوعت بين إزالة المياه البيضاء والمياه والليزر وإزالة ظفرة وحول وارتخاء جفن وتركيب عين صناعية وتسليك قناه دمعية وفحص تحت مخدر عام وحقن ايليا وعمل أشعة مقطعية على العين وفلورسين وسونار.

وأشار "عبدالجليل" إلى أن إجراء العمليات الجراحية تم وفق الإجراءات الاحترازية التي أكدت عليها وزارة الصحة، ووفق توصيات منظمة الصحة العالمية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن مؤسستي "حياة كريمة" و"صناع الخير" أطلقتا مبادرة "رد الجميل" في استجابة سريعة لاستغاثة الأهالي، وقامت المؤسستان بتوزيع مواد غذائية، ونظمتا قافلة موسعة للكشف على عيون أهالي جزيرة شندويل بمتابعة من اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وإشراف وحضور الدكتور أحمد القاضى نائب المحافظ، وتم خلال القافلة الكشف على 930 مواطنًا وصرف علاج دوائي لـ436 من الأهالي، وتشخيص احتياج 250 فردًا لنظارة، وتشخيص احتياج إجراء عمليات جراحات العيون المتنوعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل