المحتوى الرئيسى

ثيودوروس الثاني يترأس صلاة الذكصولوجيا في ذكرى صيحة «لا» ضد النازيين والفاشيين (صور) | المصري اليوم

10/28 23:22

شارك القنصل العام لليونان بالإسكندرية، أثينوسيوس كوتسيونس، في احتفال كنيسة بشارة العذراء مريم في الاسكندرية، الأربعاء، بالذكرى العظيمة لصيحة «لا» التي أطلقت في اليونان ضد النازيين (الألمان) والفاشيين (الإيطاليون) (1940-1944).

رئيس أساقفة الروم: ما يحدث في القدس لا يتخيله عقل.. والمدينة المقدسة في خطر شديد

«بطريركية الإسكندرية للروم» تحتفل بمرور 100 عام على إنشاء كنيسة أبوقير (صور)

بطريركية الاسكندرية للروم: مطران بوروندي ورواندا يرأس أول قداس له بعد تعافيه من «كورونا»

وكيل «بطريركية الإسكندرية للروم» يرسم شماسًا جديدًا للخدمة الروحية (صور)

وترأس صلاة الذكصولوجيا، البابا ثيودوروس الثاني بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس، بمشاركة المتروبوليت ناركيسوس مطران نفكراتوس والوكيل البطريركي بالإسكندرية، وأسقف دميانوس جرمانوس رئيس دير القديس سابا البطريركي بالإسكندرية،وكهنة الإسكندرية.

وألقى القنصل العام لليونان بالإسكندرية كلمة خلال الاحتفال قال فيها: «نحتفل بيوم 28 أكتوبر 1940، لأن فيه كل اليونانيين أصبحوا قبضة واحدة، نحن نُتحِد قوتنا، ونكثف النضال للدفاع عن حقوقنا الوطنية ببوصلة النضال، والتضامن الوطني الذي يميزنا. نحن نؤمن بالله وبالمثل العليا للأمة».

وحضر عن الجالية اليونانية بالإسكندرية، رئيسة جماعة الأخوية القبرصية في مصر مارو فورموزي، ورئيس نادي البحرية اليونانية، ورئيس الجمعية اليونانية، ورئيس غرفة التجارة اليونانية بالإسكندرية فيروناس فافيديس.

وعقب الصلاة وضع «كوتسيونس» إكليل تحت اللوحة التي على جدار الكنيسة الخارجي المكتوب عليها أسماء الشهداء اليونانيون في الحرب العالمية الثانية،ثم توجه إلى المقابر اليونانية في منطقة الشاطبي وهناك وضع أيضًا اكليل على المقبرة التي فيها رفات من هؤلاء الشهداء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل