المحتوى الرئيسى

دراسة متخصصة توصى بالاعتماد على التقنية الخضراء لتوفير الطاقة - اليوم السابع

10/28 23:05

ألقت دراسة بحثية الضوء على الأهمية المتزايدة لتحقيق التنمية المستدامة فى المؤسسات ولدى الموظفين في الشرق الأوسط، عقب المؤشرات الإيجابية على التعافي البيئي بعد كورونا ، وبحسب الدراسة التى أعدتها إحدى الشركات المتخصصة فى الأبحاث ، يزداد في المنطقة الإقبال على تطبيق المعايير الخضراء في جميع المجالات . 

وأظهرت نتائج الدراسة الاستطلاعية تفوّق منطقة الشرق الأوسط على منطقة أوروبا وإفريقيا في هذا المجال، إذ يرى 94 بالمئة من المشاركين أن الأثر البيئي والاجتماعي سيزداد أهمية في أعقاب جائحة كورونا، في حين يرى 94 بالمئة من الشباب من أبناء جيل الألفية، الذين يقودون التغيير في الشرق الأوسط، قيمة أعلى في القضايا البيئية والاجتماعية .

وقالت الدراسة  ، يؤمن 89 بالمئة من الموظفين العاملين في منطقة الشرق الأوسط بأهمية اللجوء إلى "التقنيات الخضراء" لتحسين الأثر البيئي والاجتماعي، في وقت ما زالت المنطقة تتعامل مع تداعيات الجائحة، وذلك وفقًا للاستطلاع.

ويجب على المؤسسات أن تأخذ في الحسبان أهمية حماية البيئة عند التخطيط للمستقبل، ولقد لوحظ أن الحلول البيئية الكبيرة تستقطب اهتمام مجتمعات الأعمال، مثل مشاريع الألواح الشمسية وتوربينات الرياح. ولكن من الضروري أيضًا أن يأخذ متخذي القرار لقطاع الأعمال في الاعتبار المساهمات الملموسة والمباشرة التي تقدمها الحلول التقنية الخضراء التي يسهل تبنيها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل