المحتوى الرئيسى

3 قرارات جديدة لمواجهة الموجة الثانية لـ”كورونا” - زيت وسكر

10/28 22:42

أكتوبر 28, 2020 توب استوري 2, دواء اضف تعليق

أكتوبر 28, 2020

أكتوبر 28, 2020

أكتوبر 28, 2020

أعلنت الحكومة استعدادتها على مختلف الأصعدة تحسبًا لحدوث موجة ثانية من جائحة كورونا ، مع إتخاذ أعداد الإصابات محليًا منحى الصعود تدريجيًا، وذلك بالتزامن مع قفزة جديدة فى معدلات انتشار الفيروس بعدد من بلدان العالم، مع انخفاض درجات الحرارة خلال فصل الخريف والشتاء.

وفى هذا الصدد، وجهت وزارة المالية بإتاحة كافة التسهيلات النقدية الممكنة لتوفير المستلزمات والأجهزة الطبية، مع استثناء المنشآت الصحية من التأشير رقم 13 من التأشيرات العامة المرفقة لقانون ربط الموازنة العامة للدولة عن العام المالى 2020-2021، والذى ينص على ألا يتم الصرف من الاعتمادات الممولة من الخزانة العامة إلا بموافقة وزير المالية.

وأشارت الوزارة، وفقًا لمنشور صادر عنها، إلى أنه تمت الموافقة من وزير المالية بتاريخ 26/10/2020 بإصدار أذون الدفع المتعلقة بشراء المستحضرات والمستلزمات الطبية وصيانة الأجهزة الطبية فورًا ودون إبطاء، وذلك كله وفقًا للاعتمادات المتاحة.

أما على صعيد العملية التعليمية، شملت تعليمات وزارة التربية والتعليم، ضرورة إلتزام المدارس بتخصيص غرفة عزل مؤقت بكل مدرسة تكون منفصلة عن العيادة المدرسية تستخدم عند الاشتباه فى أحد الحالات بين الطلاب أو العاملين بالمدرسة، وحصر ومتابعة غياب الطلاب والمعلمين والأطقم المعاونة يوميًا وتحديد الغياب لأسباب صحية، وإبلاغ الإدارة التعليمية بنسب الغياب يوميًا.

ومن ناحية أخرى، تسعى الحكومة لمنح إمتيازات للمرأة العاملة والتى لديها طفل أو أكثر أثناء فترة الجائحة، حيث أعلن مجلس الوزراء عن موافقته على مشروع قانون ينص على احتساب مدة الإجازة المرضية، وإجازة رعاية الطفل ضمن المدة البينية للترقية.

قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، إن المنظمة الدولية …

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل