المحتوى الرئيسى

هل فيسبوك وتويتر جاهزان لانتخابات متنازع عليها

10/28 22:19

بالنسبة لفيسبوك وتويتر، تطلبت الانتخابات الرئاسية لعام 2020 نوعًا مختلفًا من التحضير مقارنة بالسنوات السابقة، نعم، لا تزال الشركات تراقب حملات التأثير الأجنبي والتهديدات الأمنية الأخرى، ولكن هناك أيضًا مجموعة جديدة تمامًا من الظروف التي يجب مواجهتها.

يعني وباء فيروس كورونا أنه من المتوقع أن يقوم عدد قياسي من الأشخاص بالتصويت عبر البريد، مما قد يؤخر النتائج بعد ليلة الانتخابات.

هناك أيضًا نظريات المؤامرة الخطيرة، مثل QAnon، لديها المزيد من المتابعين وهي أكثر انتشارًا من أي وقت مضى، وهناك رئيس حالي استخدم مرارًا وتكرارًا حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر مزاعم لا أساس لها حول تزوير الانتخابات، وأشار إلى أنه قد لا يقبل نتيجة الانتخابات.

إنه مزيج يمكن أن يكون كارثيًا بشكل خاص لمنصات التواصل الاجتماعي، التي تتوق إلى تجنب تكرار أخطاء الانتخابات الرئاسية الأخيرة، والمخاطر أكبر هذا العام، حيث يمكن لنظريات المؤامرة الفيروسية والمعلومات الخاطئة أن تؤجج بسهولة نيران أي عدد من سيناريوهات الكوابيس يوم الانتخابات.

قال ريك هاسن، الأستاذ في جامعة كاليفورنيا في إيرفين والمتخصص في قانون الانتخابات: "أنا قلق بشكل خاص بشأن المعلومات المضللة سواء في يوم الانتخابات التي تقدم معلومات

خبراء الانتخابات ليسوا وحدهم الذين يفكرون في هذه السيناريوهات، يتلاعب Facebook و Twitter أيضًا بالعديد من الأشياء التي يمكن أن تسوء، نفذت الشركتان عددًا من التغييرات لمكافحة المعلومات المضللة الفيروسية والاستعداد لعواقب انتخابات غير مؤكدة.

ربما يكون الشيء الأكثر لفتًا للانتباه في فورة التغييرات السياسية التي وضعها فيسبوك وتويتر خلال الأسابيع العديدة الماضية هو أن كلا الشركتين يبدو أنهما تخططان لبعض النتائج القاتمة جدًا.

تويتر، على سبيل المثال، أجرى العديد من التغييرات الخاصة بالانتخابات على سياسة النزاهة المدنية الخاصة به، وبينما تتناول القواعد

قالت جيسيكا هيريرا-فلانيجان، نائب الرئيس للسياسة العامة للأمريكتين في تويتر: "يلعب تويتر دورًا مهمًا في جميع أنحاء العالم من خلال تمكين المحادثات العامة، ودفع المشاركة المدنية، وتسهيل النقاش السياسي الهادف، وتمكين الناس من مساءلة من هم في السلطة، لهذا السبب في الفترة التي تسبق يوم الانتخابات 2020، أجرينا عددًا من تحديثات السياسة والمنتجات والتنفيذ المهمة لضمان أننا على استعداد لحماية نزاهة محادثة الانتخابات الأمريكية على Twitter".

يقال إن فيسبوك قضى الأشهر العديدة الماضية في اللعب على عشرات السيناريوهات المحتملة وخطط الطوارئ، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز هذا الصيف.

من بين النتائج المحتملة التي تم أخذها في الاعتبار: كيف يجب أن يتفاعل Facebook إذا استخدم ترامب الشبكة الاجتماعية لنزع الشرعية عن النتيجة أو الادعاء بحدوث نوع من الاحتيال.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل