المحتوى الرئيسى

"كلاب ولاد ناس" للبيع ولكن بشروط: فيلا آه.. مكان شعبي لأ

10/28 22:07

"كلاب ولاد ناس".. صفحة تخطف الأنظار على موقع التواصل "فيسبوك"، وتجعل المستخدم يحاول فهم المعنى وراء هذا الاسم وخاصة أن صاحب هذه الصفحة يقدم عروضا طوال الوقت عند شراء كلب منه.

أمير سلامة هو صاحب صفحة "كلاب ولاد ناس" التي أسسها عام 2010، لشغفه الشديد وعشقه في الكلاب حيث إنه اعتاد على تربية الكلاب منذ عام 1992، وسبب تسميتها بهذا الاسم هو لأنه لا يهدف فقط للبيع أو المكسب ولكنه يسعى لإعطاء الكلاب لمن يستحقها.

"الاسم جه أو المبدأ عندي مش بيع وخلاص لازم أنقي الناس اللي بتروحلها الكلب عشان يستريح وميموتش وميطلبش صاحبه التبني بعد فترة".. هكذا بدأ أمير وهو مسؤول أول بإدارة مخاطر ائتمان الأفراد بأحد البنوك حديثه لـ "الوطن"، حيث إنه يختار الأشخاص "ولاد الناس" أو "المحترمين" وفقا لوصفه، ويعني ذلك بأنهم يستطيعون الحفاظ على الكلب وأنه روح يحتاج مراعاته.

الشاب الثلاثيني، يضع شروطا معينة حتى يستطيع الشخص شراء الكلب منه وهو معرفة المنطقة التي سيعيش فيها والمكان داخل المنزل أو الفيلا ومتابعته شهريا وسنويا أنه يحصل على جميع الأدوية والمصل المخصص له: "بفضل بتابع مع صاحب الكلب  شهريا وسنويا عايز أضمن أنه مع ناس محترمة هتحافظ على الروح اللي معاه زي ما هو بيبسطهم هما كمان يحافظوا عليه".

ولا يعتبر أمير أن بيع الكلاب هي مهنة له فهي مجرد هواية ويريد إسعاد الناس بالحصول على الكلاب التي يفضلونها: "أنا بجيب الكلاب وأطعمها على حسابي وبخرج معاها شامبو الاستحمام والبرفيوم وفرشة وبنقل الكلب بعربيتي الخاصة مع سواق كل ده بدون مقابل وببيع بسعر أقل كتير عن الناس اللي بيساوى 3 آلاف بيتباع بألفين، أنا بصرف عليه وصاحب الكلب بيدفع عشان يحافظ عليه أكتر".

ويرفض صاحب صفحة "كلاب ولاد ناس" بيع الكلاب لأشخاص يريدون جعله يعيش في السطح أو داخل جراج أو في منطقة شعبية يمكن أن يستغله شخص في أذى الآخرين: "في ناس بتيجي معاها فلوس بس ظروفها مش هتناسب حياة الكلب مش بوافق".

وبين "كلاب الحراسة وبكنواه وشيتزو ومالتيز وهافينز وميني جريفون".. يبيع أمير أنواعا كثيرة من الكلاب كما أنه أحيانا يساعد من يريدون بيع كلاب أو عرضها للتبني من خلال صفحته: "وبصدر كلاب بره، بس صاحبها ييجي ياخدها من عندي سواء في السعودية أو الإمارات وغيره وأي حد ممكن يتأكد من مواصفات الكلب من خلال كتاب على الإنترنت اللي فيه أكثر من 8 آلاف نوع من الكلاب"، بحسب قوله.

ويتيح أمير فكرة تبني الكلاب للأهالي الذين لديهم أطفال حالات خاصة: "فكرة أن الواحد يدفع في الكلب هو أنه يبقى حاسس بقيمته ويحافظ عليه لأن اللي بيدفع فلوس فحاجة بيبقى فعلا عايزها وهيعتني بيها"، وعن أغلى كلب باعه من قبل هو كان من نوع رود فايلر بنحو 60 ألف جنيه ومالينو بـ 15 ألف جنيه"، ولكن بشكل عام فأسعار الكلاب لديه تبدأ من ألفين جنيه.

مئات من الأهالي، احتفالات في أرجاء المكان، حركة هنا وهناك، أناشيد وابتهالات بأصوات عذبة فرحاً بقدوم المولد النبوي الشريف.

وجهت شركة جوجل، تحذيرًا خلال شهر أكتوبر الجاري، من خطورة 261 تطبيقًا يمكنه التجسس على هاتفك، لذلك نرصد لكم طريقة حمايته.

هناك طريقة لحذف الرسائل من واتساب، بعد انقضاء الوقت المحدد، نرصدها لكم خلال التقرير التالي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل