المحتوى الرئيسى

ارتفاع جنوني لأسعار الطماطم بالأسواق.. والتجار: «لسه هتزيد تاني»

10/28 22:01

شهدت أسعار الطماطم في الأسواق ارتفاعا كبيرا خلال الأيام القليلة الماضية، ليرتفع سعر الكيلو لـ 8 و١٠ جنيهات في الأسواق بعد أن كان لا يتعدى سعر الكيلو الواحد 3.5 جنيه و5 جنيهات خلال الأسبوع الماضي.

ورصدت "الدستور" أسعار الطماطم داخل سوق منطقتي الوراق وإمبابة وحجم الإقبال عليه بجانب توقعات التجار، والتي جاءت على النحو التالي.

شهد سوق الطماطم إقبال ضعيف من قبل المواطنين على الشراء خاصة بعد زيادة أسعارها المفاجأة، بجانب أن معظم التجار لم يضعوا الأسعار على الطماطم، فيما فضل البعض الآخر على وضع تسعيرة غير حقيقية لجذب المواطنين والذين ينصرفوا فور معرفة السعر الحقيقي.

وقال محمد أسامة، أحد بائعي الطماطم بمنطقة الوراق، إن الأسعار شهدت ارتفاع مفاجأة دون سابق إنذار بأسواق الجملة والقطاعي، لافتا إلى أن هناك عزوف من قبل المواطنين على شراء الطماطم والذين بدأوا في اللجوء للمخزون لديهم.

وتابع أن أسعار الطماطم شهدت قفزة كبيرة من 3 و5 جنيهات لـ 8 و10 جنيهات، علاوة على أنه من المتوقع أن تزداد مرة أخرى خلال الأسابيع القليلة الماضية.

"لسه هتزيد تاني".. بهذه الكلمات تنبأ غريب محمد، أحد تجار الطماطم بمنطقة إمبابة بزيادة أخرى للأسعار خلال الأسبوع المقبل والتي من الممكن أن تتجاوز الـ10 جنيهات لتصل لـ15 جنيه، موضحا أنه يعطي إنذار للمواطنين بالزيادة المتوقعة لشراء حاجتهم خلال تلك الأيام.

استكمل حديثه بأن إقبال المواطنين على الشراء خلال تلك الأيام تحسبا للزيادة القادمة سوف يزيد من حتمية ارتفاع أسعارها، مشيرا إلى أن لا زال هناك طماطم بالسوق يتراوح سعرها بين 5 و6 جنيها إلا أن معظمها غير صالح بينما الصالحة يصل سعرها لـ10 جنيها وعادة ما يصدر التجار السعر الأقل لجذب الزبون.

وأوضح سيد أبو غريب، أحد تجار الطماطم، أن الموسم الحالي هو موسم زيادة سعر الطماطم خاصة خلال تغيير الفصول بين الصيف والشتاء، وسوف تزداد الأسعار لحين قدوم فصل الشتاء لتعاود الانخفاض مرة أخرى خلال شهر من الوقت الحالي، لافتا إلى أن سعر قفص الطماطم في سوق الجملة وصل لـ140 جنيها في حين أنه كان بـ 50 و60 جنيها خلال الأسابيع الماضية.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل