المحتوى الرئيسى

'الإسكان' تكشف تفاصيل حجز ١٢٥ ألف وحدة سكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل

10/28 21:57

قال عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إنه تم طرح كراسات شروط حجز 125 ألف وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل الأحد المقبل، موضحًا أنها ستكون ضمن 12 مدينة في مختلف المحافظات.

وأضاف خطاب، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، على قناة "صدى البلد"، أن 12 مدينة منها في 6 أكتوبر بالإضافة إلى مدن بمحافظات الصعيد، وهو ما يعني أن هناك تنوعا في أماكن المناطق والمساحات التي ستبدأ من 75 مترا، مشيرًا إلى أن المواطن يدفع 14 ألف مقدما، بالنسبة لمحدودي الدخل.

وأكد أن هناك دعمًا كبيرًا للمواطن في هذه المدن، حيث إن بداية المقدمات 14 ألف جنيه بالإضافة إلى 300 جنيه بالنسبة لكراسة الشروط، و2600 جنيه لكل 3 شهور، على أن يدفع المواطن خلال 12 شهرا، 20% من ثمن الوحدة، مشيرًا إلى أن التقسيط سيتم دفعه على مدار 20 عامًا، على أن تكون الفائدة متناقصة وليست تصاعدية.

ولفت إلى أن وزارة الإسكان، نشرت فيديو تم عبر صفحتها شرحت من خلاله جميع التفاصيل الخاصة بتقديم المواطن لشراء شقق بمدن الإسكان، موضحًا أن المدة المعلنة لاستلام الشقة خلال 36 شهرا، بينما التمويل العقاري إلزامي كونها شقة تباع بالتقسيط لتخفيف العبء على المواطن.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل