المحتوى الرئيسى

آبل تعمل على تطوير محرك بحث لتخفيف اعتمادها على جوجل - عالم التقنية

10/28 21:21

آبل تعمل على تطوير <a href='/tags/11881-%D9%85%D8%AD%D8%B1%D9%83-%D8%A8%D8%AD%D8%AB'>محرك بحث</a> لتخفيف اعتمادها على جوجل - Apple Search Engine

في الكثير من النواح عملت شركة آبل على تقليص اعتمادها على الموردين سواء للمنتجات أو الخدمات، ولعل أشهرها كانت التخلي عن خدمة خرائط جوجل لصالح إطلاق خدمة خاصة بها، والآن سيسري الأمر على محرك البحث أيضاً.

حسب صحيفة الفايننشال تايمز فإن هناك العديد من المؤشرات التي تؤكد أن آبل تعمل على تطوير محرك بحث خاص بها وذلك لتخفيف حدة اعتمادها على جوجل.

حسب التقرير فإن الشركة وظّفت العديد من المهندسين الذين لديهم سجل وظيفي سابق يرتبط بتطوير محركات البحث بما فيهم موظفين سابقين من جوجل نفسها. وزادت عدد الشواغر الوظيفية المعلنة في هذا المجال، كما أن نشاط بوت الأرشفة الخاص بآبل Applebot قد زاد عن حده الطبيعي.

وفي نظام التشغيل iOS 14 أجرت آبل تعديلات بعرض نتائج البحث لتكون أغلبها تبدو قادمة من آبل وليست جوجل.

وتدفع جوجل سنوياً 12 مليار دولار لشركة آبل لتكون محرك البحث الافتراضي في هواتف آيفون، ولضمان تجربة المستخدم المناسبة وأن لا تعطي جوجل المزيد من البيانات، فإن التخلي عن هذا المبلغ قد يكون مبرراً بواسطة إطلاق محرك بحث خاص بالشركة.

مازال الموضوع في بداياته وقد لا يكون محرك بحث متاح للعموم بل للاستخدام من قبل أجهزتها ومساعدها الصوتي سيري، لكن المؤكد أن آبل تريد الابتعاد عن جوجل، كما فعلت مع سامسونج وغيرها الكثير من الشركات لاسيما من ناحية العتاد.

Financial Times

الوسوم

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل