المحتوى الرئيسى

المجلس الدولي للممرضين: وفيات كورونا توازي ضحايا الحرب العالمية الأولى

10/28 20:40

قال المجلس الدولي للممرضين والممرضات، إن ما لا يقل عن 1500 ممرض فقدوا حياتهم في جميع أنحاء العالم، بسبب وباء "كوفيد-19". وأكد الرئيس التنفيذي للمجلس هوارد كاتون، أن العدد الضخم يساوي عدد الممرضين الذين قتلوا خلال الحرب العالمية الأولى.

وفي أغسطس الماضي، أبلغ المجلس الدولي للمرضين والممرضات، عن وفاة 1097 ممرضا وممرضة بسبب الوباء، لكن الحصيلة غطت 44 دولة فقط، لذا فإن الرقم الحقيقي قد يكون أعلى بكثير.

وقال هوارد كاتون، لـ"يورونيوز": "نعلم أنه في الأيام القليلة الماضية، هناك 1500 ممرض وممرضة، للأسف فقدوا حياتهم بسبب هذا الوباء".

وأضاف كاتون: "الممرضات غاضبات من قلة التأهب، لكنهن غاضبات أيضا من نقص الدعم الذي تلقينه. نحن بحاجة إلى الانتقال من الكلمات الدافئة إلى العمل الحقيقي لأن لا أحد منا سيتأقلم ولن تتعافى اقتصاداتنا إذا لم نبقي عمال الرعاية الصحية والممرضات في عملهم للاعتناء بنا جميعا".

جاءت تصريحات كاتون، في الوقت الذي نظم فيه الأطباء في إسبانيا، أول إضراب وطني لهم منذ 25 عامًا، احتجاجًا على ما أسموه بـ"ظروف العمل السيئة ونظام الرعاية الصحية الضعيف" وسط جائحة فيروس كورونا.

وسُجل أكثر من 500 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العالم، في حصيلة قياسية جديدة وفق تعداد لوكالة "فرانس برس"، استنادا إلى معطيات السلطات الصحية.

وأحصيت في الإجمال 516 ألفا و898 إصابة جديدة و7723 وفاة، ويفسر ارتفاع عدد الإصابات جزئيا بزيادة الفحوص منذ الموجة الوبائية الأولى في مارس وأبريل.

كما أظهر إحصاء لـ"رويترز" أن أكثر من 43.72 مليون أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و161 ألفا و943 حالة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل