المحتوى الرئيسى

الأعلى للإعلام يتلقى 75 شكوى من "البوابة الحكومية" ضد بعض البرامج

10/28 20:37

تلقى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، 75 شكوى من بوابة الشكاوى الحكومية، تتعلق ببعض المخالفات الاعلامية التي تتهم عددا من البرامج في القنوات الفضائية.

ويفحص المجلس، هذه الشكاوى من اللجنة المختصة التي تحقق فيما ورد إليها، ثم ترفع توصياتها للمجلس بخصوص الشكاوى محل النظر، لاعتماد التوصيات أو تعديلها.

وتلقى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، شكوى عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" من أحد المواطنين، يطالب فيها بضرورة العمل على فحص تخصصات الضيوف الذين يظهرون في البرامج.

وحددت الشكوى مطالبها في 3 نقاط، أولها: إنشاء ملف لكل شخصية مقترح ظهورها كضيف، وثانيها: الاستعلام القانوني عن هذه الشخصية وثالثها: الاستعلام عن مراكز الأبحاث التي ينتمون إليها.

كما تلقى المجلس عدة شكاوى عبر صفتحه أيضا تطالب بوقف تراشق رئيس الزمالك المعزول من خلال تصريحاته التي يدلي بها بين الحين والآخر.

وتقدمت مواطنة في وقت سابق بشكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد برنامج مطبخ "عظيمة"، الذي يعرض على قناة المحور الفضائية، حيث اتهمت البرنامج بإستخدام صورتها الشخصية دون إذنها، في حلقة عن التخسيس للترويج لدواء كورس تخسيس يحمل اسم " فيتارم جلوبال"، باعتبار أنها خسرت جزءا من وزنها، بعد استخدام الدواء.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة كرم جبر، أصدر قرارا بتشكيل لجنة الشكاوى، برئاسة صالح عبدالسميع الصالحي، وكيل المجلس، وعضوية كل من المستشار محمد عبدالسميع إسماعيل، عضو المجلس، والمستشار أحمد عبد العزيز، أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ومحمد موسى علي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل