المحتوى الرئيسى

كيف تساعد التمارين الرياضية في وقف نمو السرطان عن طريق الجهاز المناعي

10/28 18:30

أشارت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص المصابين بالسرطان الذين يمارسون الرياضة بشكل عام لديهم توقعات أفضل للشفاء من المرضى غير النشطين.

صداع حاد بشكل متزايد قد يكون علامة على انتشار سرطان قاتل!

ولدراسة كيفية تأثير التمرين على نمو السرطان، عزل الباحثون عينات من الخلايا التائية والدم والأنسجة بعد جلسات تدريبية وقاسوا مستويات المستقلبات الشائعة التي يتم إنتاجها في العضلات وتفرز في البلازما بمستويات عالية أثناء المجهود.

وبعض هذه المستقلبات، مثل اللاكتات، غيّرت عملية التمثيل الغذائي للخلايا التائية وزادت من نشاطها. ووجد الباحثون أيضا أن الخلايا التائية المعزولة من حيوان تمرن أظهرت تغيرا في التمثيل الغذائي مقارنة بالخلايا التائية من الحيوانات المسترخية.

وبالإضافة إلى ذلك، قام الباحثون بفحص كيفية تغير هذه المستقلبات استجابة للتمرينات لدى البشر. وأخذوا عينات دم من ثمانية رجال أصحاء بعد 30 دقيقة من ركوب الدراجات المكثف ولاحظوا أن نفس المستقلبات الناتجة عن التدريب قد تم إطلاقها في البشر.

وتقول هيلين روندكفيست، باحثة أولى في قسم الطب المخبري، بمعهد Karolinska Institutet، والمؤلف الأول للدراسة: "يُظهر بحثنا أن التمرينات تؤثر على إنتاج العديد من الجزيئات والمستقلبات التي تنشط الخلايا المناعية المقاومة للسرطان وبالتالي تمنع نمو السرطان. نأمل أن تساهم هذه النتائج في فهم أعمق لكيفية تأثير نمط حياتنا على جهاز المناعة لدينا وتطوير علاجات مناعية جديدة ضد السرطان".

تابعوا RT علىRT

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل