المحتوى الرئيسى

مجلس جامعة العريش يناقش خطط التعليم الهجين واستعدادات مواجهة كورونا

10/28 13:21

عقد مجلس جامعة العريش الثاني في تمام الساعة الحادية عشرة ظهرًا، وبحضور أعضاء المجلس الموقر برئاسة الدكتور سعيد عبدالله لافي رفاعي.

وقد بدأ المجلس بالترحيب بالحضور وقام رئيس الجامعة بتهنئة الدكتور رياض إسماعيل عميد كلية العلوم الزراعية البيئة بعضويته لمجلس الشيوخ، وثمن المجلس الثقة الغالية للقيادة السياسية في تعيينه لهذا المنصب الرفيع.

كم هنأ الدكتور عز الدين الحسيني، على توليه منصب قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور إبراهيم سعد لتوليه منصب قائم عميد كلية التجارة والدكتورة هند عبد الحميد حميدو، لتوليها منصب قائم بعمل عميد كلية الحاسبات والمعلومات.

وقد شدد المجلس في البداية على أهمية مواصلة الالتزام بالخطط الموضوعة لمواجهة وباء كورونا وعدم التهاون من جميع مسئولي الجامعة في تنفيذ هذه الخطط، كما أشار إلى أهمية الالتزام ببرنامج التعليم الهجين الذي وضعته الكليات، الذي يتزاوج بين التعليم المباشر وجهًا لوجه و التعليم عن بعد.

كما شدد المجلس، على الإسراع في تلبية احتياجات المدن الجامعية واستراحات أعضاء هيئة التدريس الجديدة، من أغطيه ومراتب وأدوات طبخ وأجهزه كهربائية وأدوات معيشة.

وناقش المجلس الاحتياجات الضرورية للكليات مع بداية عام دراسي جديد، من أجهزة حاسب وسبورات ذكية وأدوات تعليمية وخامات.

وشدد المجلس أيضًا على ضرورة الانتهاء من الاعدادات التي يحتاجها المبنى الجديد المخصص لتطوير التعليم الجامعي الذي سيستقبل المرحلة الأولى من أجهزة الحاسب الآلي وعددها خمسمائة جهاز وذلك لتفعيل البرامج الدراسية والاختبارات الالكترونيه للطلاب

وشدد المجلس أيضا على ضرورة انتهاء أعضاء هيئة التدريس من توصيف مقرارتهم، وإنجاز بنوك الأسئلة بمختلف المواد الدراسيه في جميع كليات الجامعة وقرر المجلس الموافقة على بعض الانشاءات الجديدة مثل مبني المكتبه المركزيه ومبنى التعليم الالكتروني وكلية الحاسبات والمعلومات والخدمات الطلابية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل