المحتوى الرئيسى

مجاهد: غرف لصرف الأمطار بـ"27 مليون جنيها" بالقليوبية استعداداً للشتاء

10/28 17:38

أعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، تنفيذ أعمال غرف صرف الأمطار فى نطاق محافظة القليوبية بقيمة تقديرية بحوالى 27 مليون جنيهاً تقريباً، ضمن استعدادات الشركة لاستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار.

وأوضح، أنه من المخطط تنفيذ عدد 1800 غرفة صرف أمطار بالمناطق الحيوية، والطرق الرئيسية والمحاور والميادين الرئيسية، تشمل تنفيذ غرف صرف أمطار بطريق مصر اسكندرية الزراعى ونفق أسفل الطريق الدائرى ومطالع ومنازل الكبارى بمدن المحافظة والتى كانت تحدث تأثيراً كبيراً على حركة المواطنين أثناء فترت سقوط الأمطار.

وأكد رئيس شركة مياه القليوبية أنه تم الانتهاء من إجراءات الطرح والترسية وجارى تنفيذ الأعمال، ومن المقرر الانتهاء فى مدة لا تتجاوز الشهر من تاريخ البدء فى التنفيذ.

وأشار إلى أن الشركة رفعت درجات الاستعداد وإعلان الطوارئ بكافة الفروع والقطاعات، مع التشديد على جاهزية المعدات للتعامل مع مياه الأمطار والتقلبات الجوية خلال فصل الشتاء.

وتابع، أنه تم إجراء أعمال الصيانة والتطهير بمحطات الرفع الرئيسية والفرعية لاستقبال مياه الأمطار، وتم تنفيذ خطة تطهير بلوعات صرف الأمطار وشبكات الصرف الصحى قبل بداية فصل الشتاء، كما أجرت الشركة مناورات التعامل مع مياه الأمطار بعدداً من أنفاق المحافظة والميادين الرئيسية لسرعة التعامل مع المياه الناتجة من سقوط الأمطار.

خصصت شركة مياه الشرب والصرف الصحي التابعة لوزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة عدد من الطرق والآليات التي يجب ان يتبعها المواطن لتقديم شكواه لمياه الشرب

- من خلال الخط الساخن: 125 لمياه الشرب و175 للصرف الصحي.

- تخصيص خط ساخن لتلقي شكاوى مياه الشرب والصرف الصحي بالمدن الجديدة برقم 15100.

- من خلال التليفون الأرضي 24583591 – 24583596.

- من خلال البريد الإلكتروني [email protected]

- إرسال الشكوى عبر الموقع الرسمي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل