المحتوى الرئيسى

اليوم.. نقيب الأسنان يلتقي وزير التعليم العالي لبحث عدد من القضايا

10/28 15:06

يلتقي الدكتور إيهاب هيكل، نقيب أطباء الأسنان، على رأس وفد للنقابة، بوزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم، وقال نقيب أطباء الأسنان، إنه من المقرر أن يناقش الاجتماع أعداد الخريجين، وقبول خريجي الجامعات الخاصة.

وأضاف أنه سيتم مناقشة أعداد الخريجين بناء على الدراسة الإكتوارية التي أعدتها النقابة، علاوة على مناقشة إنشاء مدرسة أو معهد مساعدي طبيب الأسنان، ومعهد أو كلية dental Hygienist، ومصروفات الدراسات العليا، وأزمة النواب الزائرين، وحق أطباء الأسنان في تولي المناصب القيادية في المستشفيات والهيئات التابعة لوزارة التعليم العالي.

وكان الدكتور أحمد مسعد، المتحدث باسم النقابة العامة لأطباء الأسنان، قال إن الدكتور إيهاب هيكل، قد عرض البرنامج التدريبي، لمساعد طبيب الأسنان "Professional dental assistant" على نائب رئيس جامعه الإسكندرية لشؤون التعليم المستمر الدكتورة رانيا الشرقاوي، مساعد نائب رئيس الجامعة، والدكتور أحمد عادل عبدالحكيم عميد كلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية.

وأكد مسعد أنه سيتم الموافقة المبدئية على أن يبدأ العمل على وضع المنهج التعليمي للمتدربين، مشيرا إلى أن هناك ندرة في مجال مساعد طبيب الأسنان، مؤكدا أنه سيتم توقيع بروتوكول بين الجامعة والنقابة للبدء في أول دورة تدريبية لتأهيل مساعد طبيب الأسنان.

وأشار إلى أنه تم طرح فكرة عمل كلية في برج العرب ضمن كليات التكنولوجيا التابعة لجامعة الإسكندرية وذلك لتخريج مساعد طبيب أسنان متخصص وسيتم تصعيد الفكرة بعد الدراسة.

وكانت نقابة أطباء الأسنان في المنيا، قد أعلنت عن صدور عدة قرارات من اللواء أسامة القاضي محافظ الإقليم، بشأن تيسير إجراءات تراخيص المنشآت الطبية، وذلك عقب عقد اجتماعات على مدار الفترة السابقة، لحل بعض المشاكل التي تواجه الأطباء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل