المحتوى الرئيسى

الشباب بين 10 و 24 عامًا معرضون للإصابة بـ كورونا مثل كبار السن - اليوم السابع

10/27 22:01

ساعدت المسوحات السكانية حول انتشارفيروس كورونا   في تحديد وبائيات العدوى وسمحت باتخاذ قرارات أكثر دقة فيما يتعلق بسياسات إعادة الانفتاح.ووفقا للبيانات، التي نشرها موقع medrxiv  كانت قابلية المراهقين (10-19 عامًا) والشباب (15-24 عامًا) للإصابة بـ فيروس كورونا  موضوعًا مثيرًا للجدل منذ إعلان الجائحة.

 وقد أفادت الدراسات المبكرة التي أجريت في مقاطعة هونان ، الصين ، أن معدل الإصابة لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و 14 عامًا يبلغ 6.2٪ مقارنة بمعدل الإصابة البالغ 8.6٪ في الفئة العمرية 15-64 عامًا و 16.3٪ في الأفراد 65 عامًا وما فوق.

الشبباب أكثر عرضة لكورونا

الشبباب أكثر عرضة لكورونا

أفادت العديد من الدراسات الأخرى أيضًا أن المراهقين أقل عرضة بشكل ملحوظ لـ COVID-19 مقارنةً بالبالغين الأكبر سنًا، ووفقًا لهذه النتائج ، تم اعتبار كبار السن أكثر عرضة بشكل ملحوظ لـ COVID-19 من المراهقين والشباب.

تحليلات إحصائية لمقارنة انتشار COVID-19 بين المراهقين والشباب وكبار السن

في محاولة لتكرار نتائج الدراسات السابقة ، قام فريق من الباحثين من كلية الطب بنيويورك ، بإجراء إحصائية تحليلات لبيانات انتشار COVID-19 من الولايات المتحدة لمقارنة عدد الحالات لدى المراهقين والشباب بتلك الموجودة في كبار السن، تم نشر عملهم على موقع medrxiv 

حلل الباحثون بيانات من 6 ولايات أمريكية تشهد زيادة في عدد حالات COVID-19 لتحديد مدى انتشار COVID-19 بين الشباب والمراهقين لكبار السن.

وفقًا للنتائج التي تم الحصول عليها ، كان انتشار COVID-19 بين المراهقين والشباب أعلى بكثير من انتشاره في كبار السن  

لم تتفق نتائج الدراسة مع نتائج الدراسات السابقة التي خلصت إلى أن المراهقين أقل عرضة للإصابة بـ COVID-19 من كبار السن، وتشير نتائج هذا العمل إلى معدل إصابة مشابه لجميع الفئات العمرية ، مما قد يكون له آثار حاسمة على إعادة فتح المدارس.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل