المحتوى الرئيسى

شاهد.. أبطال مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

10/27 16:10

نال مسلسل نهضة السلاجقة العظمى الحلقة 5 ، " Uyanış Büyük Selçuklu " إعجاب الجمهور من مختلف انحاء الدول العربية، وزادت معدلات البحث عليه عقب عرض الحلقة مساء أمس الأثنين، مما جعله يتصدر محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضًا: مواعيد عرض مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

 وبعد تحقيق الحلقات الأولى من مسلسل نهضة السلاجقة العظمى نسبة مشاهدة عالية، أكد أن المسلسلات التاريخية التركية لها شعبية كبيرة وتزداد يومًا تلو الأخر، حيث نال قبله مسلسل "ارطغرل"، و"قيامة عثمان" نجاح كبير ولا يزال البحث عليهم مستمر.

يلعب دور البطولة الفنان التركي بوجرا جولسوي ويقدم شخصية "الملك شاه"، ويشاركه كلا من خديجه شنديل والتي تقوم بدور تركان "خاتون" والتي ستتزوج الملك شاه ولها صلاحيات كبيرة.

كما يلعب الفنان أكين كوتش

وتشارك ليلى فيراي بدور جوهر خاتون والتي كان لها تجربة سابقة في العمل بالمسلسلات التاريخية حيث وأنها شاركت في مسلسل السلطانة قسم، بجانب مراد غريب آغا أوغلو، الذي قام بدور سعد الدين كوبيك في مسلسل "قيامة أرطغرل".

تدور احداث المسلسل التركي خلال فترة حكم الدولة السلجوقية وخاصة فترة تولى ملك شاه للبلاد، وكيف وصلوا للحكم وما واجهوه من صراعات ومؤامرات، بجانب فترة الازدهار التي لحقت بتلك الفترة، كما

موعد عرض مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

تُعرض حلقات مسلسل نهضة السلاجقة العظمى على قناة trt التركية، كل يوم أثنين من كل أسبوع، في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت منطقة المغرب العربي، والساعة الثامنة مساءًا بتوقيت الأردن، فلسطين، سوريا، العراق، وفي تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت دبي.

وكانت أولى حلقات المسلسل التاريخي في نهاية سبتمبر الماضي.

تردد القناة العارضة لمسلسل نهضة السلاجقة العظمى

يستطيع متابعي مسلسل نهضة السلاجقة العظمى مشاهدة المسلسل على قناة " trt " التركية على تردد 11042 من خلال القمر الصناعي تركسات Turksat 42°E بمعامل تصحيح خطأ 5/6 ومعدل ترميز 8400.

كما يمكن استقبالها على القمر الصناعي نايل سات، بتردد 11257، واستقطاب أفقي، ومعدل ترميز 27500، ومعامل تصحيح الخطأ 6/5.

أما استقبالها على قمر صناعي عرب سات، سيكون التردد 12073، الاستقطاب أفقي، معدل الترميز 27500، معامل تصحيح الخطأ 4/3.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل