المحتوى الرئيسى

تقرير.. الاتحاد يفاوض نجم عالمي تتجاوز قيمته السوقية كافة لاعبي الفريق!

10/27 14:24

يسعى حسام حسن في حقبته الجديدة مع الاتحاد السكندري لتدعيم صفوف الفريق، بعناصر قوية، من أجل المساهمة في تحقيق أهداف الفريق، خلال مشاركاته المحلية والإقليمية خلال الموسم الجديد.

وتعاقد الاتحاد مؤخرًا مع حسام عاشور، لاعب وسط الأهلي، والقائد التاريخي للقلعة الحمراء، في صفقة انتقال حر، لتدعيم خط وسط الفريق السكندري، إذ تعد تلك الصفقة الأولى للعميد حسام حسن مع الاتحاد.

النصر السعودي يعلن رحيل النيجيري أحمد موسى‎ رسمياً - الإمارات نيوز

ولكن هناك صفقة أخرى، ولكن على طراز عالمي، إذ كشفت تقارير أن مسؤولي الاتحاد السكندري، تواصلوا مع اللاعب النيجيري أحمد موسى، لاعب النصر السعودي السابق، والذي استغنى عنه ناديه ليصبح حر بلا نادي.

ويلعب موسى في مركز المهاجم، والجناح الأيسر، وكان قد انتقل من فريق ليستر سيتي الإنجليزي نحو النصر السعودي، في صفقة بلغت قيمتها في صيف عام 2018، ما يقرب من 16.5 مليون يورو.

وخاض موسى مع النصر 57 مباراة، استطاع خلالها تسجيل 11 هدف، والمساهمة في صناعة 14 هدف آخر، بينما تعد فترته مع فريق سيسكا موسكو الروسي إذ شارك مع الفريق في 184 مباراة، إذ استطاع تسجيل 61 هدف، ومنح زملائه 32 تمريرة حاسمة.

على المستوى الفني، تعد تلك الصفقة عالمية بالقياس بالدوري المصري، إذ يعد التعاقد مع لاعب من هذا الطراز، وهو لم يتجاوز الـ28 من عمره، أمر ممتاز للغاية، ولكن الطلبات المادية للاعب، ستكون كبيرة للغاية، مما قد يعرقل الصفقة.

رسميًا.. أحمد موسى «الأغلى في التاريخ» يغادر النصر السعودي مجانًا

إذ تبلغ القيمة السوقية للنيجيري أحمد موسى، ما يقدر بـ 6 مليون يورو، وذلك حسب موقع ترانسفير ماركت، وهي القيمة التي تتجاوز قيمة فريق الاتحاد السكندري بالكامل، إذ لم تتجاوز قيمة الفريق السكندري الـ 5 ونصف مليون يورو.

كما كان يتقاضى موسى مع النصر السعودي راتب ضخم مقارنة بالرواتب في الدوري المصري، إذ وصل راتب اللاعب مع فريقه السعودي، نحو 7.7 مليون دولار في الموسم الواحد، أي ما يوازي 120 مليون جنيه مصري في العام الواحد.

استطاع نادي الزمالك حسم التواجد في بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة المقبلة، وذلك بعد حصد المركز الثاني ببطولة الدوري الممتاز لهذا الموسم، بعد الفوز على الإسماعيلي بثلاثية مقابل هدف وحيد.

الزمالك استطاع الفوز في مباراة لم يكن محدد لها اليوم، ولكن بعد تأجيل مباراة الرجاء إلى الأول من نوفمبر، وتعد مباراة اليوم، هي البروفة الأخيرة لخوض مباراة الرجاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

No description available.

الزمالك بدأ المباراة بتشكيل مكون من، محمد أبوجبل في حراسة المرمى، أمامه رباعي محمود الونش، محمد عبدالغني، أحمد عيد وعبدالله جمعة، وفي خط الوسط طارق حامد، وإمام عاشور، ثم ثلاثي هجومي شيكابالا، وكاسونجو، وأوناجم، خلف مهاجم صريح مصطفى محمد.

أما تشكيل الإسماعيلي جاء كالتالي: محمد فوزي في حراسة المرمى، ورباعي دفاعي محمد بيومي، محمد عمار، ومحمد هاشم، ومحمود البدري، وفي خط الوسط محمود دونجا، ونادر رمضان، وعبدالرحمن مجدي، وفي الهجوم، شيلونجو، ومحمد الشامي، وأحمد مدبولي.

No description available.

بدأ الزمالك المباراة بضغط هجومي منذ الدقائق الأولى، وبالفعل استطاع الفارس الأبيض خطف الهدف الأول عن طريق مصطفى محمد في الدقيقة 12 من عمر المباراة، بعد تمريرة طولية سحرية من طارق حامد، لتصل إلى مهاجم الزمالك، ويسدد في مرمى محمد فوزي حارس الإسماعيلي.

الهدف الثاني جاء بعد 12 دقيقة أخرى من عمر الشوط الأول، إذ استطاع محمود شيكابالا في الدقيقة 24، بداية هجمة رائعة من وسط ملعب الزمالك، ومرر تمريرة بينية إلى محمد أوناجم، الذي مررها عرضية أرضية إلى كاسونجو، ليسدد في المرمى الخالي أمامه، معلنًا تقدم الفارس الأبيض بهدفين نظيفين.

وانتهى الشوط الأول بتلك النتيجة، إذ لم يشهد الشوط الأول الكثير من المحاولات الهجومية من جانب الزمالك، على عكس الإسماعيلي الذي حاول العودة في المباراة ولكن دفاع الزمالك، ومحمد أبوجبل حالوا دون ذلك.

No description available.

استمر الإسماعيلي في تقديم بعض الهجمات التي كانت تنتهي أمام مرمى الزمالك بدون اهتزاز الشباك، وفي الدقيقة 73 من عمر المباراة، تمكن أشرف بن شرقي من تسجيل ثالث أهداف الزمالك برأسية رائعة، بعد تمريرة عرضية من إمام عاشور.

واستطاع الإسماعيلي أخيرًأ ترجمت محاولاته الهجومية، واستطاع وجيه عبدالحكيم تسجيله هدف الفريق الوحيد في الدقيقة 84، بعدما سقطت الكرة من يد محمد أبوجبل بعد كرة عرضية من ركلة حرة للإسماعيلي، واستغل وجيه عبد الحكيم خطأ حارس الزمالك ليعلن هدف في مرمى الأبيض.

No description available.

بدأ باتشيكو في مباراة الإسماعيلي بتواجد ثلاثي جديد في الوسط الهجومي، إذ شارك شيكابالا في مركز صانع الألعاب بدلًا من يوسف أوباما، ساهم الفهد الأسمر في قيادة هجوم ووسط الزمالك منذ الدقائق الأولى، وساهم في نقل الهجمات، كما شكل مع أوناجم جبهة يمنى قوية استطاعت الإختراق في أكثر من مناسبة.

شيكابالا ظهر أيضا في مركز رأس الحربة مع مصطفى محمد للضغط على قلبي دفاع الإسماعيلي لمنع بدء هجمات الإسماعيلي، كما قام كاسونجو بذلك الدور في بعض الأوقات.

الزمالك حاول تشكيل ضغط بأكثر من لاعب على حامل الكرة ولكن لم يتمكن من ذلك في بعض الأوقات، ليخترق الإسماعيلي ضغط الزمالك، ويشكل خطورة هجومية في بعض المحاولات على مرمى الزمالك.

وشهدت مباراة اليوم، تأخر خطوط الزمالك لتصبح أمام منطقة الجزاء، مع تأخر عودة شيكابالا وأوناجم للمساندة الدفاعية، وقلة ضغط إمام عاشور في فترات المباراة الأولى، مما ساهم في وضع الزمالك في وضع التراجع الدفاعي.

على الجانب الآخر، استطاع الإسماعيلي استغلال تراجع الزمالك، وشكل خطورة كما ذكرنا في الكثير من المحاولات الهجومية، ولكن أبوجبل حال دون اهتزاز شباك الأبيض حتى جاء هدف الإسماعيلي من خطأ أبوجبل.

الزمالك

وعلى الرغم من بدء باتشيكو بتشكيل قوي من أجل حسم نتيجة المباراة، إلا أن مشاركة الثلاثي تحت المهاجم طمأن المدرب البرتغالي على الأوراق الرابحة على دكة البدلاء، فتلك الحلول الهجومية ستجعل الزمالك في موقف قوي أمام الرجاء.

شارك أيضا خلال مباراة اليوم، كلًا من، محمد عبدالسلام في مركز قلب الدفاع، ومحمد حسن في وسط الملعب، وإسلام جابر في الجانب الأيسر، كما حافظ زيزو وبن شرقي على لياقة المباريات بالمشاركة لدقائق ليست بالقليلة، وساهما في قيادة هجوم الفريق في الشوط الثاني.

شوبير

بذلك الفوز والأداء الجيد من بعض اللاعبين، ستكون معنويات لاعبي وجماهير الزمالك في حالة كبيرة، قبل مواجهة مصيرية أمام الرجاء في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

موسيماني.. جوارديولا إفريقيا الذي أعاد للأهلي سحره المفقود

استنساخ “كوتينيو جديد” أمام الوداد.. تكتيك موسيماني ينذر إفريقيا باحتلال أهلاوي طويل الأمد

القدر ينقذ باتشيكو من خطأ كارثي أمام الرجاء!

تقرير| فلسفة موسيماني تنهي أحلام صالح جمعة في الاستمرار مع الأهلي

تقرير | كيف سينجو كلوب من كابوس فان دايك ؟

ليفربول على حافة الانهيار وصلاح قد يدفع الثمن غاليًا

نرشح لك

Comments

عاجل