المحتوى الرئيسى

خبير لغة الجسد عن لقاء عمرو أديب: رمضان صبحي متوتر وكلامه غير صادق

10/27 14:22

رمضان صبحي في لقائه مع عمرو أديب

تصريحات وكواليس جديدة حول رحيله عن النادي الأهلي، حملها حديث طال انتظاره للنجم رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز، خلال لقاء تليفزيوني مع الإعلامي عمرو أديب عبر برنامجه "الحكاية"، حيث وجه له "أديب" العديد من الأسئلة التي أدلى خلال إجابته عنها بتصريحات نارية.

وقال الدكتور محمد حسن خبير لغة الجسد، لـ"الوطن"، إن رمضان صبحي، كان متوتراً بشكل رهيب، ولم يكن صادقا في أغلب كلامه: "كان متوترا في أغلب الوقت، وبيحاول دايماً إنه يخفي توترة وقلقه عن طريق إنه يمسك المج ويشرب، مسكة المج هو سلوك لجأ له رمضان، لأنه حس إنه توتر، فبيحاول يخفي مشاعر التوتر ويسيطر عليها فهو بيحاول يخلي جسده ميظهرش عليه أي شعور سلبي".

سؤال "أديب لـ"صبحي" عن خوفه من الجمهور، وإجابته بـ"لا"، يؤكد "حسن" أنها إجابة صادقة، وإشارة رأسه التي تشير إلى النفي تؤكد ذلك أيضا.

"لمس أذنه، بل شفايفه بلسانه، مسك المج وشرب"، إشارات خرجت من رمضان صبحي، تدل على تحول غريب حدث في لغة جسده، حيث أصابه توتر غريب عندما سئل عن ربط رحيله عن الأهلي برحيل رونالدو، عن رحيل ريال مدريد: "توتر رمضان الكبير وقتها سببه حاجتين، خوف من كاريزما عمرو أديب، وإنه حس إن ممكن عمرو، يضغط عليه ويورطه في حاجة مع جمهور الأهلي، أو ممكن يكون خايف من قوة جمهور الأهلي وإنه يستخدم التصريحات دي ضده".

تحريك "صبحي" لأصابع يده بشكل كبير، دليل على القلق والتوتر، وقيامه بـ"بل" شفتيه، أكثر الإشارات التي تعبر عن عدم الصدق، حسب "حسن": "أحد أبرز الإشارات اللي بتأكد إنه غير مقنع في كلامه انخفاض نبرة صوته، وبل الشفتين، وكمان لما حضن إيده ده يعني وصوله لقمة توتره، وكل الإشارات دي بتمشي على كل الأشخاص".

أكد "صبحي" خلال اللقاء تفضيله كريستيانو رونالدو، عن ميسي، وهو تصريح صادق، والدليل على ذلك حركات جسده مع كلماته، بحسب خبير لغة الجسد: "لما حرك إيده الشمال ونظره راح ليها تلقائي، دي حاجة جميلة جداً ودليل واضح على صدقه، ده اسمه تناسق بين لغة الجسد مع نظرات العيون، ويدل على الصدق". وأوضح أن نظرات "صبحي" في عيني "أديب" تدل أكثر على صدقه.

وأكد رمضان، أن النادي الأهلي، أعطى له مهلة ساعة واحدة للرد عليهم، بالموافقة على عرض نادي بيراميدز أو البقاء: "رفع السبابة وهو بيقول ساعة واحدة بنسميها في لغة الجسد إشارة استعلاء، وبيعبر عنها هنا عشان يقول إن إدارة الأهلي تعاملت معاه بكبر واستعلاء".

حذرت شركة جوجل، خلال شهر أكتوبر الجاري، من 261 تطبيقا خطيرًا يمكنه التجسس على هاتفك، أزالة الشركة 243 منها، وتخضع باقي التطبيقات للتحقيق، الأمر الذي يهدد خصوصية

نرصد لكم خلال التقرير التالي، حكاية معركة كادت أن تجعل فرنسا دولة إسلامية، بحسب ما ذكره الدكتور أيمن فؤاد، استاذ التاريخ الأسلامي جامعة الأزهر، خلال حديثه للوطن

وجهت شركة جوجل، تحذيرًا خلال شهر أكتوبر الجاري، من خطورة 261 تطبيقًا يمكنه التجسس على هاتفك، لذلك نرصد لكم طريقة حمايته.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل