المحتوى الرئيسى

جولة تفقدية لرئيس هيئة السكة الحديد لمتابعة أعمال تطوير برجي إشارات التوضيب وقليوب

10/27 16:38

تفقد رئيس هيئة السكة الحديد المهندس أشرف رسلان، اليوم الثلاثاء برجي إشارات التوضيب وقليوب الجاري العمل بهما حالياً ضمن مشروع كهربة إشارات خط القاهرة/ الإسكندرية.

ووجه رسلان بعض التعليمات في سبيل دفع عجلة العمل بالبرجين، وشدد على ضرورة الانتهاء من أعمال تطوير نظم الإشارات على الخط في الموعد المحدد دون تأخير وبأعلى مستوى من الجودة. وفي ذات السياق وأثناء زيارته برج التوضيب، وجّه رئيس الهيئة باستغلال المهمات القديمة ذات النظام الكهربي القديم في مواقع عمل أخرى، كما وجه برفع القضبان والتحاويل الناتجة عن أعمال التجديدات للاستفادة بها في أحواش المحطات وفي خط المواصلة/ بضائع حلوان.

كما وجّه رسلان بضرورة الارتقاء بمستوى النظافة حول البرج ورفع أية مخلفات أو قمامة، وشملت توجيهات رئيس الهيئة فيما يخص النظافة الاهتمام بمستوى نظافة الكوبري المواجه للبرج ودهانه للارتقاء بالشكل العام للبرج ومحيطه. كما أصدر رسلان تعليماته بضرورة استغلال المبنى المجاور للبرج كمخزن لمهمات السكة الحديد، موجهاً المسئولين بهندسة السكة بمتابعة أعمال شركة (اجيفراي) الخاصة بتجديد السكك على الخط. وتم التأكيد على قيام استشاري المشروع، شركة (سيسترا) الفرنسية، بمخاطبة شركة (تالس) الإسبانية القائمة على أعمال تطوير نظم إشارات الخط بدفع العمل لتسليم برج التوضيب للتشغيل في ديسمبر المقبل.

وأثناء زيارته لبرج قليوب، تابع المهندس أشرف رسلان أعمال التجديدات الجارية بالبرج وتجارب التشغيل بالنظام الكهربي الجديد (EIS) حيث من المقرر تسليم برج قليوب للتشغيل في النصف الثاني من شهر نوفمبر المقبل، موجهاً العاملين بضرورة اليقظة التامة لتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان. وفي سياق متصل، قام رئيس الهيئة بالمرور على محطة قليوب، موجهاً بالارتقاء بمستوى نظافتها العام، كما وجّه برفع الكشك الموجود على رصيف المحطة على أن يتم وضعه بمكان لا يعيق حركة جمهور الركاب طبقاً للنموذج المعتمد من قبل الهيئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل