المحتوى الرئيسى

فيديو| «التضامن»: فريق خاص للتعامل الفوري مع مشاكل الأيتام

10/27 11:21

قال محمد يوسف، رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي، إنه تم إنشاء فريق التدخل السريع منذ 6 سنوات عام 2014، منوها إلى أنه خاص بالتعامل مع مشاكل دور رعاية الأيتام، والمشردين في الشوارع من الصغار وكبار السن أيضا.

وأضاف، خلال لقائه  في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الثلاثاء، أن التكوين الأساسي للفريق هو دور الرعاية الاجتماعية إلى أن تم تكليفه بالتعامل مع الحالات المتواجدة في الشارع بلا مأوى.

وتابع  يوسف، الفريق يتلقى الحالات التابعة له عن طريق مصادر متعددة ومنها «السوشيال ميديا» بوحدة رصد كاملة لتلك الحالات، وخط الوزارة   16439، وأيضا يتم تكليف الفريق بالاستمرار بشكل فوري عند ظهور أي حالة على «السوشيال ميديا» من المشردين من الأطفال مستوى الجمهورية.

وأشار رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي، إلى  أنه يوجد لهذا الفريق فرق على مستوى الجمهورية، من عاملين داخل وزارة التضامن الاجتماعي، إضافة إلى وجود خط آخر 16528 وهو خاص بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة.

وأوضح أن الفريق يتلقى عمليات مباشرة من الوزيرة نيفين القباج، مؤكدا أنة يبدأ تدخل الفرق بالتواصل مع مقدم الشكوى حتى يتوفر نوع من الشفافية في الرد على الشكوى الخاصة به، مع تجميع بعض المعلومات عن الحالة التي تم الإبلاغ عنه.

ولفت  "يوسف" إلى أن تلك التفاصيل تساعد الفرقة كثيرا في الوصول إلى الحالة، ومن ثم نجد الحالة ويتعامل معها أخصائيون نفسيون مدربون من داخل الفرقة على التعامل مع هذه الحالات، قائلا: "لن نأخذ أي شخص غصبا واقتدارا وذلك لأنه غير قانوني، وعند رفضه نعطيه فترة من الزمن ثم نعود له مرة أخرى". 

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل