المحتوى الرئيسى

القليوبية في 24 ساعة| تطوير كوبري الشرقاوية ورفع تراكمات القمامة

10/27 05:09

تستعرض «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الأحداث التي شهدتها محافظة القليوبية، خلال 24 ساعة ماضية، وجاءت أبرزها جولة المحافظ بمدرسة الحلي والمجوهرات ومدرسة المتفوقين بمدينة العبور.

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية بعدد من المدارس، صباح أمس الإثنين، حيث تفقد مدارس المتفوقين واليابانية ومدرسة المياه بمسطرد.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، حيث أن المواد الدراسية بها تعتمد على المشروعات العملية والبحثية، فضلا عن أن الطالب يعتمد في دراسته على الناحيتين العملية والنظرية، وتعتمد طريقة الدراسة في المدرسة على التعلم النشط.

اقرأ أيضا| محافظ البحيرة يرسل برقية تهنئة للرئيس السيسى احتفالًا بالمولد النبوي

كما تفقد المحافظ المدرسة الدولية بالعبور، والتي تعتمد على المنهج المقدم للطلاب البريطانيين "IG"، حيث استقبلت 100 طالب وطالبة بمرحلة الـ "كي جي 1 و2"، وتتكون المدرسة من 36 فصلا دراسيا، وسيتم تأهيلهم من العام المقبل للصف الأول الابتدائي.

وتتوالى أعمال التأهيل لاستيعاب عدد من الطلاب والكثافة العددية بالفصول الدراسية لا تقل عن 25 تلميذا ولا تتخطى الـ 28 تلميذًا، بمصروفات دراسية حددتها الوزارة 15 ألف جنيه.

كوبري الشرقاوية بشبرا الخيمة

كما تفقدت إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، أعمال تطوير كوبرى ترعة الشرقاوية، بحى غرب بمدينة  شبرا الخيمة، وذلك ضمن أعمال الخطة الاستثمارية، حيث سيتم خلال الأسبوع الجاري البدء في أعمال الإحلال والتجديد للكوبري، بالإضافة إلى تدبيش جانبي الترعة بجوار الكوبري، وذلك في إطار الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير سبل الراحة لهم.

وكلفت ريان رئيس حي غرب شبرا، بضرورة رفع تراكمات القمامة ونقلها أولاً بأول الى المقلب، وتوفير بيئة نظيفة للمواطنين، فضلا عن سرعة الاستجابة لطباتهم.

فيما استقبل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، المهندس علاء الدين عبد الفتاح رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني والدكتورة مها فهيم نائب رئيس الهيئة العامة للتخطيط القومي والإقليمي والبحوث والدراسات وفريق عمل المشروع من الإدارة المركزية للتخطيط القومي والإقليمي والبحوث والدراسات بالهيئة، وتم استعراض مشروع المخطط الاستراتيجي الإقليمي للتنمية العمرانية لمحافظة القليوبية ومناقشة تحديث مخرجات المخطط الاستراتيجي للمحافظة والملامح التنموية لمراكزها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل