المحتوى الرئيسى

بي بي البريطانية تبدأ إنتاج الغاز من حقل القطامية فى دمياط بحجم إنتاج متوقع 50 مليون قدم مكعب يوميا | أصول مصر

10/27 02:42

أعلنت شركة «بي بي» البريطانية عن بدء إنتاج الغاز من أحدث اكتشافاتها البحرية في مصر بالاشتراك مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعيةإيجاس” ، وهو حقل القطامية الذي يقع فى منطقة امتياز شمال دمياط البحرى.

وقد تمت تنمية هذا الحقل من خلال الشركة الفرعونية المشتركة بين شركة إيجاس و شركة بى بى و المتوقع أن يصل إنتاجه إلى 50 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا من بئر واحد الذى تم ربطه بالبنية التحتية تحت سطح البحر.

وقال كريم علاء المدير الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا: ساهمت أصول بي پي البريطانية وبنيتها البحرية التحتية القائمة فى تنمية حقل القطامية بفاعلية وعلى نحو اقتصادى.

وتابع: يجسد ذلك مثالاً جيداً على كيفية توافق تنمية المصادر الهيدروكربونية مع التغيرات الاقتصادية العالمية ويعد ذلك جزءًا رئيسياً من استراتيجية بى بى للتنمية.

واكد أن الشركة فخورة بقدرتها على الإنتاج الآمن في الموعد المحدد خلال مرحلة تتسم بالتحديات الجسيمة.

وأشار إلى أن فريق بى بى لا يزال يحقق نتائج إيجابية لاستفادة مصر من إمكاناتها من الطاقة ويعد هذا الإنتاج، إضافة إلى سجل مشروعتنا الناجحة من خلال شراكاتنا القائمة مع قطاع البترول المصرى.

وقال المدير الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا: “فى هذا الإطار لابد من أن نثمن الدعم الذى تقدمه وزارة البترول والثروة المعدنية لتذليل كافة التحديات والعمل فى مناخ استثمارى جاذب. “

جدير بالذكر أنه تم اكتشاف حقل القطامية في عام 2017 ويقع على بعد حوالي 45 كم غرب منصة حابي علي عمق 108 أمتار والذي يعد جزءا من امتياز شمال دمياط البحري وتم ربطه من خلال خط أنابيب بطول 50 كم يمتد إلى حقول تورت وحابي.

ويتم التحكم فيه من خلال المرافق أسفل المياه عن طريق وصلة طولها 50 كم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل