المحتوى الرئيسى

مخرجة «الرجل الذي باع ظهره» في الجونة: «مشاركة مونيكا بيلوتشي لم تكن صعبة» | المصري اليوم

10/27 02:04

أقام مهرجان الجونة السينمائي، ندورة لصناع الفيلم التونسي «الرجل الذي باع ظهره» والذي عرض في افتتاح هذه الدورة، وحضر الندوة مخرجة الفيلم كوثر بن هنية، وبطله يحيي مهايني، والمنتج نديم شيخوريه.

المنتجة الفلسطينية مي عودة تفوز بجائزة «فاريتي» بمهرجان الجونة السينمائي

ساويرس لمنتقدي ضيوف مهرجان الجونة: «اللي عايز يحارب ياخد بندقية ويروح إسرائيل»

بينهم يسرا وليلى علوي.. ضيوف مهرجان الجونة يشاهدون أول فيلم عالمي لـ«أحمد مالك» (صور)

أحمد حلمي يوجه التحية لمهرجان الجونة السينمائي لهذا السبب

بحضور نجوم الفن.. تصفيق حار للفيلم الفلسطيني «200 متر» في مهرجان الجونة (صور)

قالت المخرجة كوثر بن هنية مخرجة الفيلم، إن قصتة استوحتها من قصة حقيقية لفنان رسم لوحة للعذراء مريم على ظهر رجل سويدي، وأنها شاهدت هذا العمل الفني وتأثرت به بشكل كبير وظل في خيالها تلك الفكرة ومدي تأثرها به.

وأضافت بن هنية خلال المؤتمر الذي أداره الناقد محمد عاطف، أن الفكرة تبلورت نتيجة وجود سوريون حولها وبالتالي تنبهت لأن فكرة الرجل الذي باع ظهره من الممكن أن تكون لشاب سوري، وبدأت الفكرة.

وأوضحت كوثر أنها أختارت بطل الفيلم يحيي مهايني بعد عمل اختبارت كثيرة للممثلين واستقرت في النهاية على يحيى، مشيرة إلى أن يحيى تطلب منه أن يتحدث الإنجليزية بلكنة عربية، لأنه في الفيلم سوري وتدور باقي أحداث الفيلم في بلجيكا وبالتالي يجب أن يتكلم الإنجليزية.

واستكملت كوثر حديثها بأن مشاركة مونيكا بيلوتشي لم تكن صعبة وأنها حاولت أن تمنحها شكلا مختلفا عن الشكل المعروف عن مونيكا ولذلك فضلت أن تقدمها كشقراء لتكون مناسبة لدورها بالفيلم.

وأضاف نديم شيخوريه حبيب المشارك في إنتاج الفيلم بأن مونيكا بيلوتشي شاركت في العمل دون تردد أو طلبات، وأنها كانت لديها نفس فكرة كوثر حول تحولها لشقراء بالعمل، وأنها شاهدت فيلم كوثر السابق على كف عفريت وبعدها وافقت على العمل بعد قراءة السيناريو.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل