المحتوى الرئيسى

الموعد المتوقع لطرح لقاح كورونا - زيت وسكر

10/26 23:11

أكتوبر 26, 2020 توب استوري, دواء اضف تعليق

أكتوبر 26, 2020

أكتوبر 26, 2020

أكتوبر 26, 2020

كشف الدكتورانتونى فوسى كبير أطباء الأمراض المعدية بالولايات المتحدة الأمريكية، إن لقاح فيروس كورونا ربما يكون جاهزًا بحلول نوفمبر، لكنه سيستغرق شهورًا ليتم طرحه، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة” Independent”.

وأضاف خبير في الأمراض المعدية، إن العودة إلى “الحياة الطبيعية” في الولايات المتحدة يجب أن تتم في منتصف ونهاية العام المقبل، حيث أنه عندما يكون لقاح فيروس كورونا جاهزا فإن الأمر سيستغرق على الأرجح عدة أشهر ليتم توزيعه، لكنه يأمل أن يتوافر اللقاح إلى جانب استمرار إجراءات الصحة العامة، مثل أقنعة الوجه، والتباعد الاجتماعي، حيث يمكن أن يساعد ذلك في تحريك الولايات المتحدة نحو “شكل من أشكال الحياة الطبيعية” في منتصف العام المقبل.

وقال، “أعتقد أنه عندما نحصل على لقاح كورونا، ونبدأ في تلقيح الناس، على مدى عدة أشهر حتى عام 2021، سنبدأ في الاقتراب من شكل من أشكال الحياة الطبيعية، اعتمادًا على عدد الأشخاص، ونسبة الأشخاص الذين يتناولون اللقاح ، حيث يجب أن يقترن ذلك بدرجة معينة من تدابيرالصحة العامة، لا أعتقد أن اللقاح وحده سيعيدنا إلى الحياة الطبيعية “.

أوضح الدكتور فوسي، البالغ من العمر 79 عامًا، وهو اسم مشهور في الولايات المتحدة منذ عمله الرائد في أزمة الإيدز في الثمانينيات، إنه كان من الأهمية بمكان أن يستمع قادة العالم إلى العلم، وأن يكونوا قدوة حسنة.

قال أنتوني فوسي، إن لقاحًا ضد Covid-19 قد يكون جاهزًا بحلول الشهر المقبل، لكن الأمر سيستغرق عدة أشهر حتى يتم طرحه.

أكد خبيرالصحة العامة المخضرم، الأكثر احتراما على نطاق واسع في الولايات المتحدة، إن دونالد ترامب، الذي تربطه به علاقة صعبة، كان محقًا في القول خلال المناقشة إنه يمكن الموافقة على لقاح بحلول الشهر المقبل.

وقال “أعتقد أننا سنعرف ما إذا كان اللقاح آمنًا وفعالًا بحلول نهاية نوفمبر، بداية ديسمبر”، مضيفا أن أحد الأشياء التي تثير قلقي في الولايات المتحدة، هو أن جزءًا من مناهضة العلم يمكن ترجمته إلى لقاح مضا، خاصة بين بعض الأشخاص الأكثر ضعفًا، مثل الأقليات من السكان، موضحا أنه سيكون من العار حقًا أن يكون لدينا لقاح آمن وفعال، لكن نسبة كبيرة من الناس لا يريدون أخذ اللقاح لأنهم لا يثقون بالسلطة، سيكون هذا أمرًا مؤسفًا حقًا إذا كان هذا هو الحال.

شهد يوم السبت الماضي إصابة 83718 حالة جديدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، أبلغت 35 ولاية على الأقل عن المزيد من حالات فيروس كورونا Covid-19 الجديدة في الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع الماضى، وفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز.

استقرار أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الاثنين بسوق الصاغة في مصر بقيمة جنيهين، حيث …

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل