المحتوى الرئيسى

"البنس النحاسي".. رجل يعثر على عملة معدنية عمرها 222 عاما

10/26 21:13

هواية البحث عن المقتنيات المعدنية التي يعشقها العديد من الأشخاص حول العالم، قادت رجل يدعى شين هوستون، للعثور على عملة معدنية عمرها 222 عامًا، بحسب "سكاي نيوز".

وكان الرجل الأمريكي يسير خلف جهاز كشف المعادن، عندما عثر على خبيئة قديمة على بعد سنتيمترات قليلة من الأرض، حيث وجد عملة معدنية قديمة في التراب خارج كنيسة بولاية مين شمال شرقي الولايات المتحدة.

وبدأت رحلة "هوستون"، القاطن في تشارلوت بولاية نورث كارولينا، في البحث عن المعادن برفقة صديق من نيو هامشاير، عندما عثر على عملة في وقت سابق من الشهر الجاري، حسبما ذكرت صحيفة "بانجور ديلي نيوز".

وقال هوستون، إنه عثر على عملة البنس النحاسي، في باحة كنيسة، في أمبدين سمحت له باستخدام جهاز كشف المعادن، مضيفًا: "ربما يباع مقابل مائتي دولار، أي ما يعادل أكثر من 3 آلاف جنيه مصري، لكنه لا يعتزم بيعه".

وتعود عملة البنس النحاسي الذي تعرض لبعض التغيرات جراء الظروف المحيطة إلى عام 1798، حيث ينتمي للعقد الأول من تاريخ سك العملات المعدنية في أمريكا الشمالية.

ولم يكن البنس النحاسي فقط الذي عثر عليه هوستون في تلك الرحلة، حيث وجد بنس آخر يرجع تاريخه إلى عام 1818، وعجلة عربة كاملة وكرة ذخيرة بندقية عتيقة، عيار 0,75، ما يعني أنها بريطانية الأصل.

وفي فبراير الماضي، عثر مواطن أمريكي على رسالة عمرها 82 عامًا، بالصدفة، داخل زجاجة في إحدى شواطئ "جيرسي".

وذكر نايجل هيل، أنه كان يمشي كلبه على شاطئ "سانت أوبين" بمدينة "جيرسي" الأمريكية، عندما لاحظ زجاجة غريبة تطفو على الماء، وفقا لموقع "بي بي سي" البريطاني.

ووجد "هيل"، ملاحظة بداخل الرسالة بتاريخ 1938، وتطلب ممن يعثر على الزجاجة، التواصل مع باحث يدعى جون ستابلفورد والعثور عليه، وعنوانه بمدينة هيرتفوردشاير البريطانية، معتقدًا أن "جون" نفسه هو من أرسل الرسالة، وكان مهتمًا إذا كان سيجدها شخص آخر أم لا.

وقال "هيل"، إن هذا الاكتشاف دفعه إلى تعقب أقارب "ستابلفورد"، واكتشف أنه كان موظفًا مدنيًا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الرسالة، وتابعوا رحلة بحث "هيل"، عن أقارب الباحث المفقود مظهرين دعمهم الكامل، ومازال سبب وجود الرسالة غير معروف حتى الآن. 

مرض نادر، كان أقوى من تألقه، تملك من جسده، ونال من قوة عضلاته، حتى جعله يبعد عن كرة القدم، ويخوض رحلة علاج طويلة لم تنتهِ إلى الآن، ولكنه لم يغب عن قلوب محبيه

حذرت شركة جوجل، خلال شهر أكتوبر الجاري، من 261 تطبيقا خطيرًا يمكنه التجسس على هاتفك، أزالة الشركة 243 منها، وتخضع باقي التطبيقات للتحقيق، الأمر الذي يهدد خصوصية

يجمع قطع البلاستيك الممزقة والقديمة، ويصنع منها شكلاً جديداً، بينما يقوم بإصلاح عيوب الأطباق والشباشب البلاستيكية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل