المحتوى الرئيسى

ما هي آلام بداية الحمل وكيفية التغلب عليها بدون الإضرار بالجنين - بيتى مملكتى

10/26 18:13

إذا كنت تنتظرين الحمل أو تتوقعين حدوثه هذا الشهر، فلا بد أن تسألي ما هي آلام بداية الحمل حتى تستطيعي للتعرف عليها بمجرد حدوثها وتتنبأين بحملك قبل موعد الدورة الشهرية حتى تقولي لنفسك مبروك أنا حامل، تتعرض الحامل للكثير من التغيرات الجسدية والهرمونية التي قد تجعل جسد المرأة في حالة غير طبيعية أو غير التي يعتاد الجسم عليها، وهنا تبدأ في الشعور بأنها حامل، ورغم أن آلام الحمل تشبه قليلاً ألم الدورة الشهرية إلا أنه يظل هناك اختلافات طفيفة يمكنك من خلالها أن تتعرفي على الحمل.

تبدأ آلام بداية الحمل مع إخصاب البويضة، حيث يحدث مغص على أحد جانبي البطن من الأسفل في مكان المبيض، أو على كلا الجانبين في حالة إخراج بويضتين صالحتين، يستمر ذلك الألم لعدة أيام حتى انتقال الجنين أو البويضة المخصبة إلى الرحم.

يتخد الألم بعد ذلك شكلاً آخر ويوجد في منتصف البطن على شكل مغص أو آلام تشبه في حدتها آلام الدورة الشهرية، أو تكون أكثر قليلاً حيث يكون الألم مستمراً، ويظل الألم لعدة أيام أخرى باستمرار ثم يكون متقطعاً بحيث يهدأ تارة ويؤلم تارة أخرى، وهكذا حتى نهاية الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

بالتزامن مع تلك الآلام تحدث آلام من نوع آخر وهي آلام الثدي، وهي شهيرة جداً في الأيام الأولى من الحمل وقبل موعد الدورة الشهرية، وقد تكون علامة مؤكدة يمكن للخبيرات من خلالها أن يعرفن بحملهن، تبدأ آلام الثدي خفيفة في كلا الثديين على هيئة وخزات ثم تزيد في قوتها حتى تصبحين غير قادرة على لمسهما، وقد تظل كوخزات كفيفة طوال فترة الحمل أيضاً.

هناك آلاماً أخرى مصاحبة لبداية الحمل وهي آلام عظام الحوض والتي قد تحدث أيضاً في فترة الدورة الشهرية، ولكنها في حالة الحمل تكون مضاعفة.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل