المحتوى الرئيسى

مؤسسة غبور للتنمية تحتفل بتخريج أولي دفعاتها من التعليم الفني … نحو مستقبل مشرق | نايل موتورز | Nile Motors

10/26 16:18

في حفل بهيج يتسم باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ، احتفلت  مؤسسة غبور للتنمية يوم الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر 2020 بتخرج الدفعة الأولي  من طلاب مركز سيارات إمبابة التابع لمصلحة الكفاية الإنتاجية تحت مظلة وزارة التجارة والصناعة بعد تطويره الشامل من قبل المؤسسة بالشراكة مع الشريك الأكاديمي أس أي أس ميدل إيست SIS ME

تم البدء في تطوير مركز سيارات إمبابة من قبل المؤسسة في 2017 ثم لحق به مركزي سيارات كفر الزيات ومحرم بك ليتم تدريب الطلاب على احدث نظام تدريبي متطور طبقاً للنظام الألماني المزدوج للتعليم الفني.

جاءت احتفالية التخرج بمثابة تتويج لثمرة التعاون البناء بين كلا من مصلحة الكفاية الإنتاجية ومؤسسة غبور للتنمية بالشراكة مع الشريك الأكاديمي أس أي أس ميدل إيست SIS ME على مدار الثلاث سنوات الماضية والتي نتج عنها تقديم 75  خريج فني مؤهل باحترافية لسوق العمل تحقيقاً للاستدامة و النمو الاقتصادي.

خلال الاحتفالية تم تسليم الخريجين شهادات SIS ME و شهادات الاعتماد من الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة بالإضافة إلي حصولهم علي دبلوم التلمذة الصناعية بعد أن اجتازوا اختبارات دبلوم التلمذة الصناعية المصرية .

تُعد تلك الدفعة من الخريجين نواة لجيل صاعد من الفنيين الأكفاء المُؤهلين طبقا لأحدث أنظمة التدريب الفني المزدوج و قد تُوجت هذه التجربة بنجاح باهر يكلل كافة الجهود المبذولة و الدعم الهائل المقدم من قبل مؤسسة غبور للتنمية جنبا إلي جنب مع كافة الجهود المبذولة من شركاء النجاح SIS ME  و الغرفة الألمانية للعربية للصناعة و التجارة و مصلحة الكفاية الإنتاجية .

و في مبادرة أخري تتسم بالدعم البناء و الحرص علي توفير مستقبل أفضل لهؤلاء الخريجين   أعلنت شركة الميكانيكي – إحدى الشركات الشقيقة لشركة جي بي غبور أوتو – خلال الاحتفالية عن فرصة إلحاق الخريجين  ببرنامج الامتياز التجاري والذي يقدم لهم الدعم التمويلي والفني لفتح الورش الخاصة بهم والتي تحمل العلامات التجارية التابعة للشركة. ويعد هذا البرنامج أول بادرة من نوعها تتيح مثل هذه الفرصة لخريجي المدارس الفنية فور تخرجهم وبمثل هذا الدعم.

بالإضافة إلى الاختيارات الوظيفية، فقد تم تخصيص منحة للطلاب الخمس الأوائل لاستكمال مزيد من الدراسات داخل مصر وفي جمهورية ألمانيا الاتحادية للحصول على شهادة متقدمة من الغرفة الألمانية تؤهلهم لأن يكونوا الجيل الصاعد من المدربين الفنيين المتميزين، تحقيقا للاستدامة والنمو .

جدير بالذكر  أن مؤسسة غبور للتنمية هي مؤسسة غير هادفة للربح أسست في 2017 تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي بهدف المساهمة الفعالة في تطوير التعليم المهني بجمهورية مصر العربية عن طريق التعاون مع جهات دولية متخصصة في مجال التعليم والتدريب الفني وبالتالي العمل على تضييق الفجوة بين خريجي التعليم الفني والمهارات المطلوبة في سوق العمل.

و قد حضر احتفالية التخرج كل من د. رءوف غبور رئيس مجلس أمناء مؤسسة غبور للتنمية و رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جي بي أوتو و المهندس جورج صدقي أمين عام مؤسسة غبور للتنمية والمدير التنفيذي للموارد البشرية جي بي أوتو، المهندسة علية سراج الدين المدير التنفيذي للمؤسسة ، مستر رودجر شول رئيس مجلس إدارة  أس اى أس  ميدل إيست ، السيدة / مني أيوب مدير قسم التعليم الفني بالغرفة الألمانية العربية للصناعة و التجارةـ، الإعلامي الكبير تامر بشير ، والأستاذ محمد وهدان، مدير عام شركة الميكانيكي، بالإضافة إلي نخبة من قيادات مؤسسة غبور للتنمية و جي بي أوتو و أعضاء إدارة وهيئة تدريس مركز سيارات إمبابة .

هذا وقد ألقى كل من الدكتور رءوف غبور والمهندس جورج صدقي كلمة تحفيزية موجهة للخريجين بمناسبة هذا اليوم.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل