المحتوى الرئيسى

قطع مياه الشرب عن 15 منطقة في القاهرة

10/26 14:45

أعلنت شركة مياه الشرب في القاهرة، وقوع كسر مفاجئ بخط مياه قطر 800 مم بتقاطع شارع الخليج المصري مع شارع بورسعيد، بعد أن تسببت إحدى الشركات العاملة تحت إشراف الجهاز التنفيذي لمياه الشرب في الكسر.

وأوضحت الشركة أنّ المناطق المقطوع عنها المياه يبلغ عددها 15، وهي امتداد رمسيس 1 و2، إسكان التوفيق، قاعة المؤتمرات، معهد القاهرة، مستشفى العباسية، الكلية الفنية العسكرية، المعهد الفني للقوات المسلحة، الأرصاد الجوية، جامعة عين شمس، مستشفى عين شمس التخصصي، هيئة التسليح للقوات المسلحة، المنطقة المركزية العسكرية، كهرباء الريف، والجبل الأخضر.

وأشارت الشركة إلى إصلاح العطل لإعادة المياه في أقرب وقت للمناطق المتضررة، مؤكدة وجود سيارات مياه، وحال طلبها من المواطنين يمكن الاتصال برقم 125.

على جانب آخر، تستعد محافظة القاهرة لانتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب، بإعداد 632 مقرا انتخابيا، ويتنافس المرشحون على 62 مقعدا فردي وقائمة بالقاهرة.

وقال اللواء ابراهيم عوض، سكرتير مساعد محافظة القاهرة، إنّ أجهزة محافظة القاهرة تستعد للانتخابات بالتنسيق مع الجهات المنوطة بالعملية الانتخابية، وجرى التأكيد على رؤساء الأحياء بتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والتعقيم داخل وخارج  مقرات اللجان، والتأكيد على وجود مظلات وأماكن مناسبة تحقق التباعد الاجتماعي للمحافظة على سلامة المواطنين، وتوفير الاحتياجات الإدارية لرؤساء اللجان.

وأضاف عوض، لـ"الوطن"، أنّ أجهزة المحافظة والأحياء تقف على الحياد التام من كل المرشحين، ولا تنحاز لمرشح، علاوة على التنبيه على التزام كل مرشح بعدم استخدام الهيئات والمصالح الحكومية في الدعاية الانتخابية، إذ إنّه من غير المسموح وضع لافتات على أسوار المدارس أو أسوار أي جهة حكومية.

من ناحية أخرى، طالبت وزارة التنمية المحلية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية القروية، بالحياد تجاه جميع المرشحين للانتخابات البرلمانية، وعدم الانحياز لمرشح دون آخر، والوقوف على مسافة واحدة من الجميع.

وشددت الوزارة، على الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بمتابعة حظر أي دعاية انتخابية بالوحدات المحلية أو أي منشآت حكومية داخل المحافظات، مع التأكد من التزام المرشحين بالضوابط المنظمة للدعاية الانتخابية في الشوارع والميادين، منعا للتشوهات البصرية والحفاظ على الشكل الحضاري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل