المحتوى الرئيسى

فيديو | بايدن يتعرض لموقف محرج خلال بث مباشر بسبب ترامب

10/26 22:14

تعرض المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، لموقف محرج خلال بث مباشر على الإنترنت، عندما أخطأ في ذكر اسم منافسه الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

ونشرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية مقطع فيديو يظهر خطأ بايدن أثناء حديثه عن منافسه الرئيس الحالي، حيث ذكر جورج بدلا من أن يقول ترامب.

ولفتت الصحيفة إلى أن بايدن ذكر اسم الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش، بدلا من اسم الرئيس الحالي منافسه دونالد ترامب، قبل أن تتدخل زوجته وتصحح الاسم بصوت هادئ.

Biden can't remember which George Bush Donald Trump is: pic.twitter.com/RL48vitdQp

— Eddie Zipperer (@EddieZipperer) October 26, 2020

وكان بايدن وزوجته جيل، يوجهان الحديث إلى أنصاره قبيل الانتخابات الرئاسية المقررة بعد نحو أسبوع، وقال بايدن "إنها الانتخابات الأكثر أهمية، ليس لأنني مرشح للرئاسة، ولكن بسبب من أترشح أمامه.. إنها الانتخابات الأكثر أهمية منذ وقت طويل جدا".

اقرأ أيضًا: انتخابات أمريكا | دليلك المُبسط للصراع بين ترامب وبايدن

وتابع: "هذه الانتخابات ستحدد نوع البلد الذي ستصبح عليه أمريكا"، مضيفا: "4 سنوات أخرى مع جورج"، لكنه استدرك هذا الخطأ بعد همس زوجته إليه.

اقرأ أيضًا: من هي الهيئة التي تحسم مصير الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟

وقال: "سنجد أنفسنا في وضع صعب في حال تم انتخاب ترامب، فسنكون في عالم مختلف".

ويتبادل الجمهوريون بقيادة ترامب الرئيس الحالي، المرشح لفترة رئاسية ثانية، والديمقراطيون بقيادة بايدن، نائب الرئيس السابق، المرشح للرئاسة المقبلة، الاتهامات من حين إلى آخر، في حرب كلامية أصبحت أكثر سخونة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية المقبلة، المقرر إجراؤها في 3 نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: أكثر من 50 مليون أمريكي يدلون بأصواتهم في الإقتراع المبكر

ويرى بايدن أن الوقت قد حان لإنهاء ما يصفه بـ "موسم الظلام"، متعهدا بتنفيذ استراتيجية وطنية لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد، في الولايات المتحدة.

ويحذر المرشح الديمقراطي من أنه في حالة بقاء الرئيس دونالد ترامب في منصبه، فإن إصابات ووفيات كورونا في الولايات المتحدة سيظل مرتفعا، وستغلق الشركات الصغيرة بشكل دائم، وستستمر معاناة العائلات العاملة.

ويعد بايدن الديموقراطي، أبرز منافسي الرئيس الحالي دونالد ترامب، المنتمي إلى الحزب الجمهوري، الذي يطمع في الفوز بفترة رئاسية جديدة لمدة 4 سنوات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل