المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. سر دخول الحشرات إلى قبر الفنانة الراحلة رجاء الجداوي المدمر

10/26 10:47

تكسير وركام ومخلفات بناء، فتحة كبيرة في أحد الجدران، قطع أحجار من الطوب الأبيض تساقطت على الأرض، حشرات تزحف فى كل مكان، هذا هو حال المدفن الخاص بالفنانة الراحلة رجاء الجداوي، فى منطقة البساتين، التى سكنته بعد أن غادرت عالمنا فى 5 يوليو الماضى، عن عمر يناهز 82 عاما، إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

بعد حوالى 4 أشهر من رحيل الفنانة القديرة، كشفت "الوطن" بالفيديو، الوضع المذرى لمدفن عائلة رجاء الجداوى، حيث الحشرات وأكوام الحجارة والمخلفات، والأخطر، وجود فتحة فى أحد جدران المدفن، جعلته مفتوحا أمام المارة، رغم بوابته المغلقة بقفل حديدي وجنزير.

الفيديو الذي نشرته قناة "الوطن" على "يوتيوب"، استفز إحدى معجبات الفنانة الراحلة، على موقع "إنستجرام"، وكتبت أنها شاهدت فيديو لمدفن الراحلة رجاء الجداوي، يظهر فيه تكسير وركام من الداخل، موجهة حديثها لأميرة ابنة الفنانة الراحلة: "معلش يا أميرة اتقبلى مني الكلمتين دول، أنا شفت فيديو لمدفن مدام رجاء، هو ماله المدفن مكسر وكأنه صار له سنين، ومكسور على الجنب وفيه فتحة كبيرة تدخل منها الحشرات".

وأضافت: "والله حزنت لأننا نحبها، دى فنانة شيك وكل العالم حزن عليها، ياريت يكون مدفنها مرتب ويليق بالفنانة قديرة، وأنا استسمحك يا أميرة لو اتدخلت، بس أنا حزنت عليها، ياريت تأخذها بعين الاعتبار".

وسرعان ما توالت التعليقات المستنكرة لحال مقبرة رجاء الجداوي، والتي كررت سؤال: "هى بنتها فين؟"، وهنا ردت أميرة على صاحبة التعليق بقولها: "القبر بالفعل تحت الترميم من أكثر من سنة، وما زال تحت الترميم، وفيه فتحة فى الخلفية فعلا، لأن المساحة دى هتتاخد لتكملة الشارع"، مضيفة: "أنا غير مسؤولة عن الترميم، فيه كِبار العائلة هم المسؤولين، ومامي كانت مسؤولة عن المدفن لأنها كبيرة، ده مدفن العيلة وأنا أصغر واحدة فيهم".

وأضافت ابنة الفنانة رجاء الجداوي، خلال ردها على كل التعليقات التى تنتقد قبر والدتها: "شكرًا للاهتمام، وزى ما كانت أمي بتقول مش مهم فوق شكله إيه، المهم تحت منور قد إيه، اللهم أَنِر قبورنا جميعًا".

حمادة فاضل، تربى المنطقة، والمسئول عن مدفن رجاء الجداوى قال لـ"الوطن"، إن الفنانة القديرة كانت تهتم بكل كبيرة وصغيرة فى المدفن، وأجرت مجموعة من الإصلاحات فى القبر قبل وفاتها: "طلبت منى أعمل إصلاحات، عملت لها ترميم فى الكتفين، وعملت محارة داخلية فى القبر من جوه، وكانت ناوية تعمل حاجات تانية بس مالحقتش".

ويؤكد فاضل، أن المدفن بالفعل يعانى من بعض المشاكل بسبب أعمال الإنشاءات فى كوبرى بالمنطقة، لافتا إلى أنه بمجرد انتهاء أعمال إنشاء الكوبرى، سيعود القبر كما كان وأفضل.

وكشف حارس مدفن الفنانة الراحلة رجاء الجداوى، أن الإعلامية بوسى شلبى، هى الوحيدة التى تداوم على زيارة القبر، مؤكدا أنها أحيانا تأتى فى غيابه فتدخل من الفنحة الموجودة فى خلفية المدفن: "لما بتيجى وتلاقى الباب مقفول، بتدخل من ورا المدفن ناحية الجدار المفتوح على الشارع".

ويضيف فاضل، إن الفنانة الراحلة رجاء الجداوي "كانت خيرة"، وتأتى كثيرا لزيارة الأموات من عائلتها والترحم عليهم، والصلاة في مسجد السيدة نفيسة وتوزيع صدقات على أهل الخير: "كانت ست طيبة وبتعمل خير كتير، وتعطف على ناس كتير، وقبل ما تموت بأسابيع قليلة، جات المدفن مع الإعلامية بوسي شلبي، وقالت لى خلى بالك منى لما أجيلك".

مرض نادر، كان أقوى من تألقه، تملك من جسده، ونال من قوة عضلاته، حتى جعله يبعد عن كرة القدم، ويخوض رحلة علاج طويلة لم تنتهِ إلى الآن، ولكنه لم يغب عن قلوب محبيه

حذرت شركة جوجل، خلال شهر أكتوبر الجاري، من 261 تطبيقا خطيرًا يمكنه التجسس على هاتفك، أزالة الشركة 243 منها، وتخضع باقي التطبيقات للتحقيق، الأمر الذي يهدد خصوصية

يجمع قطع البلاستيك الممزقة والقديمة، ويصنع منها شكلاً جديداً، بينما يقوم بإصلاح عيوب الأطباق والشباشب البلاستيكية

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل