المحتوى الرئيسى

تقارير| خزائن بيراميدز تفتح أبوابها مجددا لحسم الصراع بين فايلر وإيهاب جلال!

10/26 10:46

يبدو أن الأيام القليلة المقبلة سوف تشهد صفقة أخرى مدوية بطلها نادي بيراميدز، من أجل حسم أمر خلافة الكرواتي أنتي تشاتشيتش بعد خسارة لقب الكونفيدرالية الإفريقية بالمباراة النهائية.

حيث أفادت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة أن السويسري رينيه فايhref='/tags/192190-%D9%81%D8%A2%D9%8A%D9%84%D8%B1'>فايلر بات قاب قوسين أو أدنى من التوقيع لفريق بيراميدز خلال الفترة القادمة.

وتقاتل إدارة بيراميدز من أجل حسم اسم المدير الفني الجديد للفريق سريعًا، ويأتي فايلر في المقام الأول من أجل خلافة تشاتشيتش الذي استقر الجميع على رحيله.

ولكن تضع إدارة بيراميدز المدرب المصري المميز “إيهاب جلال” كخطة بديلة لهم في حالة فشل المفاوضات مع السويسري رينيه فايلر.

وأوضحت التقارير الصحفية أن إدارة بيراميدز تتواصل خلال الأيام الماضية بشكل دائم مع وكيل فايلر، من أجل حسم أمره قبل الاتجاه إلى إيهاب جلال.

وتوج فريق نهضة بركان بلقب كأس الاتحاد الإفريقي “الكونفيدرالية”، بعد تغلبه على بيراميدز، بهدف دون مقابل، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد، ضمن الدور النهائي.

ووقع نهضة بركان الهدف الأول في شباك بيراميدز، لاعب بيراميدز بالخطأ في مرماه بعد تسديدة من طرف مهاجم النهضة محسن ياجور في حدود الدقيقة 15.

وإليكم أبرز ما جاء لدى الصحافة المغربية عقب انتهاء المباراة:

ونشر موقع “le360” : “يتوج بذلك فريق نهضة بركان بلقب كأس “كاف” للمرة الأولى في تاريخه، بعدما سبق له أن لعب نهائي النسخة الماضية والذي خسره أمام الزمالك المصري”.

وواصل الموقع المغربي الشهير عبر تقريره: “وأصبح خامس فريق مغربي يتوج بلقب البطولة، بعدما سبقته أندية الجيش الملكي (2005)، والفتح الرباطي (2010)، والمغرب الفاسي (2011) والرجاء (2018)”.

وأتم: “عويض إخفاقه في الفوز بالبطولة الموسم الماضي، عقب خسارته أمام الزمالك بركلات الترجيح، بعدما تبادل كل فريق الفوز بملعبه 0-1”.

بينما جاء عنوان الموقع الإلكتروني لجريدة المنتخب المغربية على النحو التالي: “نهائي كأس الكونفدرالية: النهضة البركانية بطلا لكأس الكاف بعد فوزه على بيراميدز المصري”.

واستعرض تقرير الصحيفة المغربية الشهيرة أحداث اللقاء بالتفصيل والدقائق، مع التأكيد على أن نهضة بركان لم يسرق تتويجه بل جاء عن جدارة واستحقاق.

وصعد نهضة بركان للنهائي الثاني على التوالي بالكونفيدرالية، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات بالمسابقة، التي ضمت زاناكو الزامبي وموتيما بيمبي من الكونغو الديمقراطية وأدجوبي البنيني، برصيد 11 نقطة، عقب تحقيقه 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

تويت11 هي خدمة يقدمها لكم فريق عمل كورة11 كـ أول موقع في الوطن العربي يبرز لكم ردود فعل الجماهير على تويتر.

توج نادي نهضة بركان المغربي، بطلًا لبطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد الفوز على بيراميدز بهدف للا شئ أحرزه اللاعب المغربي محسن ياجور.

وشهد اللقاء عدة لقطات تحكيمية مثيرة للجدل، وعقب اللقاء انفجر جمهور النادي الأهلي الذي سخر من “قلة الخبرة” التي ظهر عليها لاعبو بيراميدز بنهائي المعترك الإفريقي.

الساعات القليلة الماضية انتشرت بعض التقارير الصحفية السعودية التي أكدت توصل حجازي لاتفاق مع نادي اتحاد جدة، على أن يرتدي اللاعب قميص الفريق لمدة موسم على سبيل الإعارة.

كل الشواهد تؤكد أن موافقة حجازي على ترك البريميرليج والانتقال للدوري السعودي جائت بسبب المقابل المادي الضخم الذي سيحصل عليه اللاعب من جانب اتحاد جدة الملقب بـ”العميد”.

الفترة الماضية أيضًا كانت قد شهدت دخول الأهلي في مفاوضات قوية مع أحمد حجازي من أجل إقناعه بالعودة إلى الفريق بداية من الموسم الجديد لكن اللاعب فضل الاستمراره مع ناديه، لكن فوجئ الجميع باقترابه من الانتقال للدوري السعودي.

المارد الأحمر كان بحاجة ماسة لخدمات أحمد حجازي نظرًا لوجود أزمة دفاعية طاحنة لكن اللاعب فضل عدم العودة إلى القلعة الحمراء مؤكدا رغبته في الاستمرار في الملاعب الإنجليزية، لكن يبدو أن حجازي لا يريد رد الجميل إلى النادي الأهلي والذي أعاده من قبل لمستواه بعد تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي مرتين في فيورنتينا الإيطالي وابتعاده عن مستواه ليعود إلى القلعة الحمراء ويستعيد مستواه من جديد ليعود إلى الاحتراف الأوروبي مرة آخرى وذلك بفضل النادي الأهلي.

أحمد حجازي كرر نفس سيناريو رمضان صبحي والذي فضل عدم العودة للاحتراف الأوروبي بعد تلقيه أكثر من عرض ليفضل الانتقال لصفوف بيراميدز من أجل جني أكبر قدر ممكن من الأموال.

حجازي الآن كرر نفس الأمر حيث فضل عدم الاستمرار في إنجلترا والمحاربة للمشاركة بشكل أساسي مع فريقه من أجل الحصول على مبلغ كبير من المال باللعب بنادي الاتحاد السعودي والذي يعاني بشدة في المواسم الأخيرة على صعيد النتائج بل وكان مهددًا بالهبوط.

Image

وذكرت الصحيفة أن حجازي، سيوقع عقود انتقاله اليوم، وذلك حتى يستطيع النادي تسجيله لدى الاتحاد السعودي، إذ تنتهي فترة انتقالات الموسم الجديد من الدوري السعودي، اليوم الأحد.

وأشارت التقارير إلى أن صفقة انتقال حجازي، ستكون على سبيل الإعارة لمدة عام واحد، مع وجود بند الشراء النهائي بعد ذلك العام.

يذكر أن حجازي لم يشارك هذا الموسم مع ويست بروميتش، سوى في مباراة واحدة، كانت أمام بيرنلي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي، وكانت المباراة الأولى التي يخرج فيها الفريق بشباك نظيفة.

ويعد حجازي أحد أبرز لاعبي منتخب مصر خلال الفترة الأخيرة، ولعب خلال مشواره الكروي مع أندية الإسماعيلي، وفيورنتينا، وبيروجيا في إيطاليا، ثم العودة إلى مصر عن طريق النادي الأهلي، قبل خوض تجربة إحترافية مع ويست بروميتش.

قد يكون قرار يورجن كلوب بتغيير خطته لعبه والتي كانت دائمًا ما تتكون من 4-3-3، عبر تواجد صلاح كجناح أيمن وماني على الجانب الأيسر ومن بينهم فيرمينو، ليس بالقرار الفني البحت، على قدر ما كونه بسبب كثرة الإصابات في أكثر من خط، وكذلك عدم توفر البديل القوي الذي يمنحه حرية التبديل بين عناصره.

وتعد نتائج ليفربول السلبية خلال المباريات الماضية هي أكثر ما يُزيد الضغوط على كلوب ولاعبيه، خاصًة بعد الخسارة الفادحة على يد أستون فيلا بـ7 أهداف مقابل هدفين، ومن بعدها التعادل المخيب للآمال أمام إيفرتون، وكذلك الفوز بصعوبة بالغة على أياكس في أول مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بهدف وحيد عن طريق لاعب الفريق الهولندي بالخطأ في مرماه.

كلوب دخل مباراة اليوم بتواجد صلاح كمهاجم صريح ومن خلفه الثلاثي “جوتا، وفيرمينو، وماني”، وهو ما يبدو على الورق مفيد للغاية بالنسبة للفرعون المصري، والذي يبحث دائمًا عن تسجيل الأهداف، خاصًة في ظل الصراع الشرس على لقب هداف البريميرليج.

صلاح قدم شوط أول باهت لم يتسم بالخطورة في أغلب أوقات الـ45 دقيقة الأولى، وذلك بفضل الزيادة العددية لمدافعي شيفيلد، حيث يعتمد كريس وايلدر المدير الفني للجيش الأحمر والأبيض على خطته المعتادة بـ3-4-3، وهو ما يجعل من صلاح تائه بين الثلاثي قلوب الدفاع، خاصًة في ظل تفوقهم الدائم في الكرات العالية وكذلك وجود عمق دفاعي مما يجعل التمرير الطولي خلفهم أشبه بالمستحيل.

الشوط الثاني، حاول كلوب صنع خلخلة لدفاع شيفيلد عن طريق التبادل المستمر بين ماني وفيرمينو الدور الهجومي والمساعد لصلاح داخل منطقة الجزاء، وهو ما أسفر عن مجموعة من الفرص، كان أهمها تسجيل صلاح هدف -ولكنه كان في موقف تسلل- فتم إلغاءه، ومن بعدها تسجيل جوتا للهدف الثاني من عرضية متقنة من ماني.

في النهاية، قد تنجح خطة كلوب الجديدة في جعل صلاح أقرب وأقرب لمرمى الخصوم، ومن ثم يُسجل بشكل أسهل، ولكن اختياره تطبيقها أمام شيفيلد وخطته الدفاعية الواضحة، جعل من صلاح لاعب “بلا حيلة” تمامًا.

موسيماني.. جوارديولا إفريقيا الذي أعاد للأهلي سحره المفقود

استنساخ “كوتينيو جديد” أمام الوداد.. تكتيك موسيماني ينذر إفريقيا باحتلال أهلاوي طويل الأمد

القدر ينقذ باتشيكو من خطأ كارثي أمام الرجاء!

تقرير| فلسفة موسيماني تنهي أحلام صالح جمعة في الاستمرار مع الأهلي

تقرير | كيف سينجو كلوب من كابوس فان دايك ؟

ليفربول على حافة الانهيار وصلاح قد يدفع الثمن غاليًا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل