المحتوى الرئيسى

فرح يتحول لمأتم .. مصرع طفل بحفل عيد ميلاده 

10/26 10:46

وسط أجواء الزينة والبالونات وقالب التورتة، سمعت الأسرة صوت ضارب نار يضوي المكان، وتحول الفرح لمأتم فجأة بدون أي مقدمات.

شهد أحد أعياد الميلاد واقعة غريبة من نوعها، إذ لقي طفل في الثالثة من عمره مصرعه أثناء الاحتفال بعيد ميلاده بعد العثور على مسدس يخص أحد أفراد الأسرة وأطلق النار على صدره عن طريق الخطأ.

وقع الحادث وسط مدينة هيوستن، في ولاية تكساس على بعد 48 كيلومترا.

اقرأ أيضًا.. بـ«الجمال عدى الكلام».. سمية الخشاب تحتفل بعيد ميلادها

وبالتحقيق في الواقعة، قال مكتب مأمور مقاطعة مونتغومري: «كانت العائلة والأصدقاء قد اجتمعوا في وقت سابق للاحتفال بعيد ميلاد الطفل البالغ من العمر ثلاث سنوات، وأثناء لعب الورق، سمعوا طلقة نارية.. وتم تحديد موقع الطفل وهو مصاب بعيار ناري في صدره.. ونقل الطفل إلى مركز إطفاء قريب، حيث أعلن وفاته»، وفقًا لما جاء في سيوتنيك.

ونقل مكتب المأمور عن أسرة الطفل القتيل أن «مسدسا سقط من جيب أحد أفراد الأسرة»، وأنه قد يكون الطفل التقطه وأطلق النار على نفسه بالخطأ.

يذكر أن البنادق والمسدسات متداولة داخل أمريكا، وهذا الحادث هو خامس إطلاق نار عرضي مميت على الأقل يقدم عليه طفل في تكساس هذا العام، وفقا لإحصاء لمجموعة الناشطين "كل بلدة من أجل السلامة من الأسلحة النارية"، مما يعني أن ولايتي تكساس وتينيسي هما من أكثر الولايات الأميركية من حيث عدد عمليات إطلاق النار من هذا النوع في العام 2020.

وفي كل عام، يحصل مئات الأطفال الأميركيين على أسلحة نارية ويطلقون النار على أنفسهم أو على أي شخص آخر عن غير قصد.

وتشير التقديرات إلى وقوع ما لا يقل عن 229 حادث إطلاق نار غير مقصود من قبل الأطفال في عام 2020، مع 97 حالة وفاة و139 إصابة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل