المحتوى الرئيسى

موسيماني يساعد الأهلي على تحطيم رقم قياسي لـ صن داونز في دوري أبطال إفريقيا

10/26 11:20

ساعد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، العملاق القاهري في تحطيم رقم قياسي مميز لفريقه السابق ماميلودي صن داونز في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ونجح موسيماني في قيادة الأهلي لتحقيق فوزين مهمين أمام الوداد البيضاوي في الدور نصف النهائي ذهابًا وإيابًا بنتيجة 5-1، وحجز بطاقة التأهل إلى نهائي المسابقة القارية.

ولكن استطاع الأهلي بسبب الأهداف الخمسة التي أحرزها في شباك الوداد، الوصول إلى الهدف رقم 34 في البطولة الحالية ويحطم رقم صن داونز السابق كأعلى عدد أهداف مسجل في بطولة واحدة بـ 31 هدفا في نسخة عام 2016 والتي فاز بلقبها الفريق الجنوب إفريقي على حساب الزمالك، هذا ما كشفت عنه شبكة "Soccer Laduma" في جنوب إفريقيا.

اقرأ أيضًا.. موسيماني يوجه رسالة لجماهير الأهلي بعد التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا

النادي الأهلي 2020

ومن المفارقات أن موسيماني كان المدرب الذي قاد صن داونز إلى هذا الرقم القياسي، وهو نفس الشخص الذي ساعد الأهلي في تحطيم هذا الإنجاز ليُكتب باسمه مع بطل الدوري المصري.

وينتظر الأهلي وموسيماني معرفة الطرف الثاني في المباراة النهائية، بعد تأجيل مباراة العودة بين الزمالك والرجاء البيضاوي من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر بسبب إصابات فيروس كورونا بالفريق المغربي.

الجدير بالذكر أن المباراة النهائية ستقام يوم الجمعة الموافق 6 نوفمبر المقبل في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" في مصر.

Share

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل