المحتوى الرئيسى

ميدو يكشف سر انتقال حجازي للسعودية.. ودور حسام غالي في مجلس الأهلي!

10/26 02:06

أكد أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق، أن العائد المادي وراء انتقال الدولي المصري أحمد حجازي لاعب وست بروميتش الانجليزي إلى صفوف اتحاد جدة السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية لبرنامج “البريمو عبر قناة “Ten”، إن العرض المادي المقدم من اتحاد جدة للنادي وللاعب لا يمكن رفضه وأن كل لاعب يرغب في المشاركة المستمرة وهو ما لم يجده حجازي في صفوف وست بروميتش تحت قيادة سلافين بيليتش مدرب الفريق.

وواصل ميدو حديثه قائلًا أن الدوري السعودي من أقوى الدوريات في المنطقة العربية وأن اتحاد جدة من الأندية الكبيرة وسيكون إضافة لمسيرة حجازي الاحترافية.

كما تطرق أحمد حسام ميدو، نجم الكرة المصرية والزمالك الأسبق، أنه لا يفكر في خوض انتخابات اتحاد الكرة والزمالك المقبلة، لافتًا إلى أنه يفكر في تجربته الإعلامية التي خاضها خلال الفترة الاخيرة.

وقال: “لا أتأخر في خدمة الكرة المصرية وفعلت ذلك مع اللجنة المؤقتة برئاسة عمرو الجنايني أكثر من مرة، ونفس الأمر في الزمالك إذا طلبوا مني ذلك”.

وأوضح: “من يريد خدمة أي مكان لا يحتاج إلى تولي أي منصب”.

وأتم حديثه قائلًا: “وبالنسبة لحسام غالي فإنه نجح بشدة في منصب مدير الكرة، وإذا دخل مجلس إدارة الأهلي سيكون له دور كبير بكل تأكيد”.

الساعات القليلة الماضية انتشرت بعض التقارير الصحفية السعودية التي أكدت توصل حجازي لاتفاق مع نادي اتحاد جدة، على أن يرتدي اللاعب قميص الفريق لمدة موسم على سبيل الإعارة.

كل الشواهد تؤكد أن موافقة حجازي على ترك البريميرليج والانتقال للدوري السعودي جائت بسبب المقابل المادي الضخم الذي سيحصل عليه اللاعب من جانب اتحاد جدة الملقب بـ”العميد”.

الفترة الماضية أيضًا كانت قد شهدت دخول الأهلي في مفاوضات قوية مع أحمد حجازي من أجل إقناعه بالعودة إلى الفريق بداية من الموسم الجديد لكن اللاعب فضل الاستمراره مع ناديه، لكن فوجئ الجميع باقترابه من الانتقال للدوري السعودي.

المارد الأحمر كان بحاجة ماسة لخدمات أحمد حجازي نظرًا لوجود أزمة دفاعية طاحنة لكن اللاعب فضل عدم العودة إلى القلعة الحمراء مؤكدا رغبته في الاستمرار في الملاعب الإنجليزية، لكن يبدو أن حجازي لا يريد رد الجميل إلى النادي الأهلي والذي أعاده من قبل لمستواه بعد تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي مرتين في فيورنتينا الإيطالي وابتعاده عن مستواه ليعود إلى القلعة الحمراء ويستعيد مستواه من جديد ليعود إلى الاحتراف الأوروبي مرة آخرى وذلك بفضل النادي الأهلي.

أحمد حجازي كرر نفس سيناريو رمضان صبحي والذي فضل عدم العودة للاحتراف الأوروبي بعد تلقيه أكثر من عرض ليفضل الانتقال لصفوف بيراميدز من أجل جني أكبر قدر ممكن من الأموال.

حجازي الآن كرر نفس الأمر حيث فضل عدم الاستمرار في إنجلترا والمحاربة للمشاركة بشكل أساسي مع فريقه من أجل الحصول على مبلغ كبير من المال باللعب بنادي الاتحاد السعودي والذي يعاني بشدة في المواسم الأخيرة على صعيد النتائج بل وكان مهددًا بالهبوط.

Image

وذكرت الصحيفة أن حجازي، سيوقع عقود انتقاله اليوم، وذلك حتى يستطيع النادي تسجيله لدى الاتحاد السعودي، إذ تنتهي فترة انتقالات الموسم الجديد من الدوري السعودي، اليوم الأحد.

وأشارت التقارير إلى أن صفقة انتقال حجازي، ستكون على سبيل الإعارة لمدة عام واحد، مع وجود بند الشراء النهائي بعد ذلك العام.

يذكر أن حجازي لم يشارك هذا الموسم مع ويست بروميتش، سوى في مباراة واحدة، كانت أمام بيرنلي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي، وكانت المباراة الأولى التي يخرج فيها الفريق بشباك نظيفة.

ويعد حجازي أحد أبرز لاعبي منتخب مصر خلال الفترة الأخيرة، ولعب خلال مشواره الكروي مع أندية الإسماعيلي، وفيورنتينا، وبيروجيا في إيطاليا، ثم العودة إلى مصر عن طريق النادي الأهلي، قبل خوض تجربة إحترافية مع ويست بروميتش.

قد يكون قرار يورجن كلوب بتغيير خطته لعبه والتي كانت دائمًا ما تتكون من 4-3-3، عبر تواجد صلاح كجناح أيمن وماني على الجانب الأيسر ومن بينهم فيرمينو، ليس بالقرار الفني البحت، على قدر ما كونه بسبب كثرة الإصابات في أكثر من خط، وكذلك عدم توفر البديل القوي الذي يمنحه حرية التبديل بين عناصره.

وتعد نتائج ليفربول السلبية خلال المباريات الماضية هي أكثر ما يُزيد الضغوط على كلوب ولاعبيه، خاصًة بعد الخسارة الفادحة على يد أستون فيلا بـ7 أهداف مقابل هدفين، ومن بعدها التعادل المخيب للآمال أمام إيفرتون، وكذلك الفوز بصعوبة بالغة على أياكس في أول مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بهدف وحيد عن طريق لاعب الفريق الهولندي بالخطأ في مرماه.

كلوب دخل مباراة اليوم بتواجد صلاح كمهاجم صريح ومن خلفه الثلاثي “جوتا، وفيرمينو، وماني”، وهو ما يبدو على الورق مفيد للغاية بالنسبة للفرعون المصري، والذي يبحث دائمًا عن تسجيل الأهداف، خاصًة في ظل الصراع الشرس على لقب هداف البريميرليج.

صلاح قدم شوط أول باهت لم يتسم بالخطورة في أغلب أوقات الـ45 دقيقة الأولى، وذلك بفضل الزيادة العددية لمدافعي شيفيلد، حيث يعتمد كريس وايلدر المدير الفني للجيش الأحمر والأبيض على خطته المعتادة بـ3-4-3، وهو ما يجعل من صلاح تائه بين الثلاثي قلوب الدفاع، خاصًة في ظل تفوقهم الدائم في الكرات العالية وكذلك وجود عمق دفاعي مما يجعل التمرير الطولي خلفهم أشبه بالمستحيل.

الشوط الثاني، حاول كلوب صنع خلخلة لدفاع شيفيلد عن طريق التبادل المستمر بين ماني وفيرمينو الدور الهجومي والمساعد لصلاح داخل منطقة الجزاء، وهو ما أسفر عن مجموعة من الفرص، كان أهمها تسجيل صلاح هدف -ولكنه كان في موقف تسلل- فتم إلغاءه، ومن بعدها تسجيل جوتا للهدف الثاني من عرضية متقنة من ماني.

في النهاية، قد تنجح خطة كلوب الجديدة في جعل صلاح أقرب وأقرب لمرمى الخصوم، ومن ثم يُسجل بشكل أسهل، ولكن اختياره تطبيقها أمام شيفيلد وخطته الدفاعية الواضحة، جعل من صلاح لاعب “بلا حيلة” تمامًا.

موسيماني.. جوارديولا إفريقيا الذي أعاد للأهلي سحره المفقود

استنساخ “كوتينيو جديد” أمام الوداد.. تكتيك موسيماني ينذر إفريقيا باحتلال أهلاوي طويل الأمد

القدر ينقذ باتشيكو من خطأ كارثي أمام الرجاء!

تقرير| فلسفة موسيماني تنهي أحلام صالح جمعة في الاستمرار مع الأهلي

تقرير | كيف سينجو كلوب من كابوس فان دايك ؟

ليفربول على حافة الانهيار وصلاح قد يدفع الثمن غاليًا

تقرير| خطة كلوب الجديدة جعلت صلاح “بلا حيلة” أمام أبراج شيفيلد يونايتد

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل