المحتوى الرئيسى

خناقة بين لاعبي بيراميدز ونيانت عقب فوز نهضة بركان بالكونفدرالية

10/25 23:18

حصد نادي نهضة بركان المغربي لقب كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، بعد تغلبه على بيراميدز بهدف نظيف أحرزه إيسوفو دايو في شباك مهدي سليمان، لينهي أحلام الفريق السماوي في التتويج بلقب البطولة.

وعقب انتهاء المباراة حدثت مشادات بين المهاجم الغاني جون أنطوي ولاعبي بيراميدز مع الحكم الكاميروني أليوم نيانت بسبب الأخطاء، التي ارتكبها والقرارات المثيرة للجدل، التي شهدت انتقادا واسعا من لاعبي الفريق السماوي طوال اللقاء.

وخسر فريق بيراميدز لقب كأس الكونفدرالية أمام نظيره نهضة بركان بهدف نظيف خلال المباراة، التي جمعتهما بنهائي كأس الكونفدرالية في استاد ملعب مولاي عبد الله.

وفشل بيراميدز في تحقيق اللقب الأول في تاريخ النادي، حتى قبل تغير مسمى "الأسيوطي سبورت" إلى بيراميدز، في 2018.

وفشل بيراميدز في إضافة لقب الكونفدرالية للمرة الثالثة في تاريخ الأندية المصرية، بعد أن حصد الأهلي لقب الكونفدرلية 2014، على حساب سيوي سبور الإيفواري، وتمكن الزمالك من الفوز بنسخة الكونفدرالية 2019، على حساب نهضة بركان.

وشهدت المباراة عددًا من المواقف المثيرة للجدل للحكم الكاميروني أليوم نيانت، بعد احتسابه هدفا غير شرعي، بعد لمس الكرة يد محسن ياجور مهاجم نادي نهضة بركان وتغاضيه عن العودة للفار للتأكد من صحة الهدف.

واعترض لاعبو بيراميدز على أليوم نيانت بعد اعتداء العربي الناجي لاعب نهضة بركان على محمد فاروق لاعب بيراميدز، وكذلك لم يحتسب أي شيء ضد الفريق المغربي، وهي كرة كانت تستحق طرد اللاعب المغربي.

وبدأ اللقاء بمحاولة هجومية مبكرة للغاية من لاعبي نهضة بركان، بعد عرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محسن ياجور، برأسية قوية مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس مهدي سليمان.

وفي الدقيقة الرابعة، تحصل إسماعيل مقدم لاعب نهضة بركان على بطاقة صفراء بعد تدخله العنيف على قدم عبدالله السعيد لاعب بيراميدز.

وفي الدقيقة الثامنة، سدد محسن ياجور مهاجم نهضة بركان من داخل يسار منطقة جزاء بيراميدز تصدى لها المهدي سليمان قبل أن يتكفل الدفاع بإبعاد الكرة إلى وسط الملعب.

وتسبب مدافعو بيراميدز في خطأ فادح في الدقيقة 11بعد إعادة الكرة إلى الحارس مهدي سليمان استغله محسن ياجور ونجح في استخلاص الكرة لكن لاعبي نهضة بركان فشلوا في استغلال الفرصة.

وتحصل محمد حمدي لاعب بيراميدز على بطاقة صفراء بعد تدخله القوي على حمدي لعشير لاعب نهضة بركان.

وفي الدقيقة 48 شكل بكري الهلالي هجمة خطيرة لنهضة بركان من  الجبهة اليمنى أنهاه بتمريرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محسن ياجور الخالي تماما من الرقابة الدفاعية في مواجهة المرمى بتسديدة قوية مرت بفوق العارضة لمرمى بيراميدز.

وفي الدقيقة 56، دخل إبراهيم حسن بديلا لأحمد أيمن منصور في أول تغييرات بيراميدز، قبل أن يدفع بجون أنتوي بدلا من أحمد توفيق.

وفي الدقيقة 72، كاد حمدي لعشير أن يسجل الهدف الثاني لنهضة بركان بعد خطأ مشترك بين عمر جابر وعلي جبر في خط الدفاع، إلا أن تسديدة الأول جاءت خارج المرمى.

وفي الدقيقة 73، صوب زيد كروش تسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء، مرت بشكل بعيد على القائم الأيسر لمرمى الحارس المهدي سليمان.

وفي الدقيقة 80 سدد محسن ياجور لاعب نهضة بركان من على حدود منطقة الجزاء، مرت بشكل قريب نسبيا بجوار القائم الأيمن للمرمى.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل