المحتوى الرئيسى

بعد 13 شهرا من الاستقرار.. تسديدة صلاح أمام شيفيلد تجدد أزمته مع ماني

10/25 21:23

13 شهرًا من الاستقرار مرت على نجمي ليفربول الإنجليزي، المتمثل في الثنائي الدولي المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، ويبدو أن مباراة شيفيلد يونايتد قد تعيد الأزمة بينهما من جديد، وفقا لحالة الغضب التي ظهرت على "ماني" عقب مغادرة ملعب المباراة، بسبب تفضيل صلاح تسديد كرة في نهاية اللقاء بدلا من تمريرها له، بحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

ونرصد لكم في التقرير التالي، تفاصيل أزمات صلاح مع ماني، وحالة الاستقرار الطويلة بينهما، قبل ظهور بوادر تجديد الأزمة من جديد.

أشعل ساديو ماني فتيل الأزمة مع محمد صلاح، في عام 2018، بعدما دخل النجم السنغالي في جدال مع الجناح المصري خلال مواجهة ليفربول ومانشستر يونايتد، في الكأس الدولية الودية للأبطال العام الماضي، بعدما حصل "صلاح" على ركلة جزاء، وبعدما استعد لتنفيذها أخذ "ماني" الكرة لتسديدها، ليزداد الجدال بينهما أمام نقطة الجزاء، قبل أن يتدخل جيمس ميلنر، لإنهاء الخلاف، وقام السنغالي بتسديد الكرة بنجاح.

وفي نهاية شهر أغسطس 2019، انفجر "ماني" غاضبا في وجه "صلاح"، أثناء خروجه من ملعب المباراة في مواجهة بيرنلي، التي جمعت بينهما ضمن الجولة 4 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي، اعتراضا على ما اعتبره "أنانية من محمد صلاح".

وشهدت المباراة عدم تمرير محمد صلاح، الكرة لساديو ماني، رغم أن الأخير كان يقف دون مراقبة من مدافعي بيرنلي، الأمر الذي أغضب النجم السنغالي كثيرًا، في لقطة مثيرة خطفت الأنظار حينها.

وفي منتصف سبتمبر 2019، حاول محمد صلاح، تصفية الأجواء مع ساديو ماني، بعدما أشعلتها مواقع التواصل الاجتماعي، وقام بنشر فيديو ساخر لطفلين يتعانقان، مع تركيب وجهي "صلاح وماني" بدلا من وجهي الطفلين، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك قبل يوم من مباراة ليفربول أمام نيوكاسل بالدوري الإنجليزي الممتاز، والتي جمعتهما في شهر سبتمبر الماضي، وانتهت بتفوق الريدز بنتيجة 3-1.

وجرى تركيب الفيديو بطريقة مضحكة وكأن "صلاح وماني" طفلان يلعبان معاً، ومن خلفهما مدرب الفريق يورجن كلوب، كأنه والدهما.

pic.twitter.com/u8xoNZeslk

وأعاد "ماني" نشر الفيديو المضحك عبر حسابه الخاص على إنستجرام، من خلال خاصية "ستوري إنستجرام"، ليؤكد لجماهير ليفربول أن الأزمة انتهت.

وفي الشهر ذاته، أنهى ساديو ماني أزمته مع زميله محمد صلاح، مشددًا على أن العلاقة بينهما عادت كما كانت، موضحا أنه  تحدث مع صلاح بعد لقاء بيرنلي الذي نشبت خلاله الأزمة، والعلاقة بينهما كأفضل ما يكون حاليًا، بحسب تصريحاته بعد المباراة لقناة "كانال بلس".

واعترض "ماني" على وصف ما حدث بمشاجرة مع "صلاح"، حيث علق قائلا: "عليكم اختيار طريقة أفضل للحديث واختيار الألفاظ، هذه الأمور تحدث في كرة القدم، وهي طبيعية".

وتابع: "أحيانًا نريد التحدث وجهًا لوجه وهذا ما حدث بالفعل، الآن نحن نتصالح، نحن صديقان حميمان من جديد كما كنا من قبل".

ومع بداية العام الحالي، صرح "كلوب"، خلال حوار مع مجلة "سبورتس إلسترليتد" قائلا: "حرصت على التحدث مع كل من ساديو ماني ومحمد صلاح، عقب المباراة كل منهم على حدة"، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام ضخمت الأمر أكثر من اللازم، حيث إن الأمر قد جرى حله عقب الجلوس معهما: "الأمر كان بسيطاً".

وأشار "كلوب" إلى أن لاعب وسط ملعب ليفربول، جورجينيو فينالدوم، هو المتخصص في تهدئة أي غضب داخل غرف ملابس الفريق: "لديه صفات مميزة، وجيد جدا في التعامل مع اللاعبين وفهم أسباب عصبيتهم وحل المشاكل".

أوضحت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، أن ماني، غادر الملعب بعد المباراة وهو يستشيط غضبا، بسبب صلاح، الذي فضّل تسديد الكرة وإهدار فرصة سهلة، بعد ارتطام كرته بالقائم، بدلا من أن يمررها إلى زميله السنغالي الذي كان سيحرز هدفا مؤكداً ويقتل المباراة.

 وأشارت الصحيفة إلى أنه بالرغم من نهاية المباراة التي جمعت بينهما أمس، ضمن الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي، بفوز ليفربول بهدفين مقابل هدف، إلا أن الغضب كان واضحاً على ملامح اللاعب الدولي السنغالي، بعدما تعمد صلاح - وفقا لما كتبته الصحيفة - عدم التمرير له، فهل تكون تلك التسديدة بداية تجدد الأزمة بينهما مجددا؟

الثور والعذراء والجدي، ثلاثة أبراج ترابية، أطلقت عبير فؤاد، خبيرة الأبراج وعلم الأرقام، توقعاتها الفلكية بشأنهم، خلال الربع الأخير من العام 2020

مرض نادر، كان أقوى من تألقه، تملك من جسده، ونال من قوة عضلاته، حتى جعله يبعد عن كرة القدم، ويخوض رحلة علاج طويلة لم تنتهِ إلى الآن، ولكنه لم يغب عن قلوب محبيه

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل