المحتوى الرئيسى

رسميًا.. تعرف على أخر مستجدات حالات كورونا بين الشفاء والإصابة في صفوف الرجاء

10/25 21:09

توصل نادي الرجاء الرياضي المغربي بنتائج اختبارات كوفيد-19 التي خضع لها صباح الأحد لكل طاقم الفريق الأول، وذلك قبل الشروع في التحضير لمواجهة نادي الزمالك في الأول من الشهر المقبل، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

وكشف فريق الرجاء أن هذه المسحة أظهرت النتائج وجود حالة إيجابية جديدة تم تسجيلها في صفوف الطاقم التقني، وسيخضع اللاعب المعني بالأمر للبروتوكول الصحي المعمول به.

وتبيَّن كذلك من خلال النتائج تسجيل حالة شفاء واحدة في صفوف اللاعبين، وحالة شفاء أخرى في صفوف الطاقم الإداري.

وأوشكت بطولة دوري أبطال إفريقيا على الانتهاء، حيث نجح النادي الأهلي في الوصول للمباراة النهائية على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بينما الزمالك أصبح هو الآخر على مقربة من اللحاق بالمارد الأحمر بعد الفوز على الرجاء المغربي ذهابًا خارج ملعبه بهدف دون رد.

الصراع على اللقب النسخة الجارية قوي للغاية، أما في صراع الهدافين فيبدو أن الأمور أكثر هدوئًا من الصراع على اللقب القاري، حيث ينفرد الجزائري كريم بلعربي بصدراة الهدافين.

الجزائري كريم لعريبي مهاجم النجم الساحلي السابق والمنتقل حديثًا إلى نادي نيم الفرنسي يتصدر قائمة هدافي بطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية برصيد 10 أهداف على الرغم من توديعه البطولة من الدور ربع النهائي.

ويأتي في المركز الثاني النجم المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك برصيد 7 أهداف والذي لا يزال أمامه فرصة للمنافسة على لقب الهداف، حيث يتبقى له مباراة أمام الرجاء في إياب نصف النهائي، وأيضًا احتمالية المشاركة في النهائي حال صعود فريقه.

أما في المركز الثالث فيتواجد الثلاثي حسين الشحات لاعب الأهلي، ومصطفى محمد لاعب الزمالك، وجاكسون موليكا لاعب مازيمبي السابق برصيد 6 أهداف.

طالع أيضًا.. أكذوبة العاشق للكيان.. حجازي يكرر سيناريو رمضان صبحي مع الأهلي من أجل الملايين! 

الشحات

1-الأكثر تسجيلًا للأهداف في إفريقيا.. أصبح الأهلي أكثر فريق يُسجل أهدافًا في موسم واحد عبر تاريخ البطولة القارية بعدما رفع رصيده من الأهداف في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، إلى 34 هدفًا.

وبهذا يتخطى الأهلي تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الرقم القياسي الذي كان يحتفظ به فريق أنيمبا النيجيري كأفضل هجوم في نسخة واحدة بمنافسات دوري أبطال أفريقيا، عندما سجل الفريق 31 هدفًا في نسخة 2003 التي توج بلقبها.

وسجل الأهلي أهدافه الـ34 في النسخة الحالية بدوري أبطال إفريقيا بواقع 13 هدفًا فى مرمى فريق اطلع بره السوداني، في الدور التمهيدي، و6 أهداف بمرمى كانو سبورت الغيني في دور الـ32 من البطولة، و7 أهداف بمرمى بلاتينيوم الزيمبابوي والهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي، في دور المجموعات، و3 أهداف بمرمى صن داونز الجنوب إفريقي، في مباراتي الذهاب والعودة بدور ربع النهائي، و5 أهداف في الوداد المغربي في مباراتي الذهاب والعودة بدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

2-التأهل إلى النهائي.. تأهل الأهلي للنهائي للمرة الـ13 في تاريخه وهو رقم قياسي لم يسبقه إليه أحد من قبل.

وتوج الأهلي باللقب ثماني مرات وهو رقم تاريخي كذلك.

3-لا يقهر في أرضه.. فوز الأهلي على الوداد كتب الانتصار الـ17 له على التوالي في ملعبه وهو رقم لم يحققه أي فريق منذ إقرار نظام البطولة بالشكل الحالي منذ عام 1997.

وينتظر الأهلي الفائز من مباراة الزمالك والرجاء المغربي، في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي ستجمع بين الفريقين يوم 1 نوفمبر المقبل، بعدما انتهت مباراة الذهاب في الدار البيضاء بفوز الأبيض بهدف دون رد.

فتحي - الخطيب

كشف الإعلامي مهيب عبد الهادي خلال الأيام القليلة الماضية إلى أنه هناك تحركات داخل الأهلي للابقاء على أحمد فتحي داخل صفوف الفريق خلال الفترة المُقبلة.

وقال مهيب في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج اللعيب المذاع عبر قناة “mbc masr”: “هناك محاولات في الوقت الحالي من جانب النادي الأهلي للإبقاء على أحمد فتحي وعدم رحيله عن الفريق خلال الفترة القادمة”.

وأضاف: “هناك جلسات في الوقت الحالي من جانب مسئولي النادي الأهلي للإبقاء على أحمد فتحي، والتي كان آخرها أمس من جانب طارق قنديل للبقاء على فتحي مع القلعة الحمراء”.

وتابع: “أحمد فتحي لديه الرغبة في البقاء مع النادي الأهلي لكن وضعه الحالي ليس له علاقة برغبته وإذا أراد الأهلي بقاؤه عليهم التفاوض مع بيراميدز”.

وأوضح أن تاريخ احمد فتحي وبطولاته وإنجازاته تسمح له بالبقاء في الفريق.

وقال أن الحل الوحيد لقاء أحمد فتحي بالأهلي هي الطرق الودية بسبب توقيع اللاعب على عقود انضمامه للفريق لمدة ثلاث مواسم قادمة”.

موسيماني.. جوارديولا إفريقيا الذي أعاد للأهلي سحره المفقود

استنساخ “كوتينيو جديد” أمام الوداد.. تكتيك موسيماني ينذر إفريقيا باحتلال أهلاوي طويل الأمد

القدر ينقذ باتشيكو من خطأ كارثي أمام الرجاء!

تقرير| فلسفة موسيماني تنهي أحلام صالح جمعة في الاستمرار مع الأهلي

تقرير | كيف سينجو كلوب من كابوس فان دايك ؟

ليفربول على حافة الانهيار وصلاح قد يدفع الثمن غاليًا

تقرير| خطة كلوب الجديدة جعلت صلاح “بلا حيلة” أمام أبراج شيفيلد يونايتد

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل