المحتوى الرئيسى

تشكيل بيراميدز| مفاجأة باستبعاد هداف الفريق.. والسعيد أساسيًا!

10/25 20:28

أعلن الكرواتي أنتي تشاتشيتش المدير الفني لبيراميدز، تشكيل الفريق لمواجهة نظيره نهضة بركان في التاسعة من مساء اليوم الأحد، على استاد مولاي عبد الله بالرباط، في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وجاء التشكيل المختار على النحو التالي:

خط الدفاع: أحمد أيمن منصور – علي جبر – عبد الله بكري – أحمد توفيق.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – عمر جابرمحمد فاروقمحمد حمدي – عبدالله السعيد.

وفضل المدرب الكرواتي بعدم البدء بهداف الفريق الغاني جون أنطوي والاحتفاط بيه على مقاعد البدلاء.

ويتواجد على مقاعد البدلاء في المباراة:

أحمد الشناويمحمد فتحي – إبراهيم حسن – جون أنطوي – دودو الجباس – محمود حمادة – إبراهيم عادل.

وخرج من قائمة المباراة، أحمد دعدور – طارق طه – إسلام عيسى – رجب بكار – محمد عطوة – ولفريد كانون – عمر العيوني.

بيراميدز

فريق بيراميدز صاحب المشاركة الأولى في المنافسات القارية، كان سابقًا، يسمى الأسيوطي، ولكن تغير الاسم إلى بيراميدز بعد الاستحواذ على ملكية النادي، من قبل المستشار تركي آل الشيخ، قبل أن يبيع أسهمه في النادي إلى الإماراتي سالم الشامسي.

بيراميدز الآن على بُعد مباراة تاريخية قد تحسم لقب الفريق الأول تاريخًا، إذ لم يحقق النادي حديث التأسيس أي بطولات محلية، أو قارية، إذ تعد أبرز إنجازات النادي، الحصول على المركز الثاني في كأس مصر، وهذا الموسم قد يحقق المركز الثاني أو الثالث في بطولة الدوري.

الزمالك

ولكن تلك المباراة التاريخية تحمل طابع وتفاؤل خاص لجماهير نادي الزمالك، وذلك كون الفريق الأبيض ينافس في البطولة الأخرى وهي دوري أبطال أفريقيا، ويمتلك الفارس الأبيض سجلًا يشير إلى تتويج الزمالك بلقب دوري الأبطال، حين يحصل فريق مصري على لقب البطولة الأخرى، والتي كانت تسمى سابقًا لقب بطولة الأندية أبطال الكؤوس، وحدث هذا في مناسبتين من قبل.

المرة الأولى كانت مع الأهلي، ففي عام 1993 توج الشياطين الحمر، بقلب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، وذلك على حساب فريق أفريكا سبورت الإيفواري بنتيجة 2-1 بمجموع المباراتين، قبل أن يحصد الزمالك من جانبه بطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك على حساب أشانتي كوتوكو الغاني بركلات الترجيح.

عقب ذلك التقى الأهلي والزمالك في مباراة السوبر الإفريقي عام 1994، وذلك في مدينة جوهانسبرج الجنوب إفريقية، وانتهت المباراة بفوز الزمالك بهدف أيمن منصور، والد لاعب بيراميدز، الظهير الأيسر أحمد أيمن منصور.

تعرف على تاريخ الزمالك في مباراة السوبر الأفريقي

بعد مرور 3 سنوات من ذلك الإنجاز، عاد الزمالك ليكرر ما فعله سابقٌا، ولكن تلك المرة كان من مهد الطريق لتتويج الزمالك، هو فريق المقاولون العرب إذ توج الفريق بلقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، وذلك على حساب اي سي سوديغراف الكونغولي.

في نفس العام، وبعد أيام من تتويج المقاولون العرب، حصد الزمالك لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب شوتينج ستار النيجيري بركلات الترجيح أيضا.

وبطبيعة الحال، تقابل الفريقين في مباراة السوبر الإفريقي عام 1997، واستطاع الزمالك حصد لقب السوبر الإفريقي على حساب فريق مصري للمرة الثانية في تاريخه.

الزمالك

فهل يتكرر السيناريو لمرة ثالثة، ويحصد بيراميدز لقب الكونفيدرالية، ويضرب موعدًا مع الزمالك في السوبر الإفريقي، إذ ما كان تتويج فريق مصري بالبطولة الأخرى بالقارة السمراء، فأل خير ويبعث التفاؤل لجماهير النادي الأبيض بتتويجه بدوري الأبطال.

يذكر أن الزمالك قد فاز في ذهاب مباراة نصف النهائي أمام الرجاء المغربي خارج الديار بهدف نظيف، ومن المقرر أن تقام مباراة العودة في القاهرة في الأول من نوفمبر، بينما حسم النادي الأهلي مقعده في النهائي بعد تخطي الوداد المغربي بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين.

موسيماني.. جوارديولا إفريقيا الذي أعاد للأهلي سحره المفقود

استنساخ “كوتينيو جديد” أمام الوداد.. تكتيك موسيماني ينذر إفريقيا باحتلال أهلاوي طويل الأمد

القدر ينقذ باتشيكو من خطأ كارثي أمام الرجاء!

تقرير| فلسفة موسيماني تنهي أحلام صالح جمعة في الاستمرار مع الأهلي

تقرير | كيف سينجو كلوب من كابوس فان دايك ؟

ليفربول على حافة الانهيار وصلاح قد يدفع الثمن غاليًا

تقرير| خطة كلوب الجديدة جعلت صلاح “بلا حيلة” أمام أبراج شيفيلد يونايتد

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل