المحتوى الرئيسى

ثروات ضخمة تجمعها الولايات المتحدة من خلال جنائز الموتى

10/25 18:33

كتب الجوار برس

25 أكتوبر 2020 6:25 م

التعليقات

ثروات ضخمة تجمعها الولايات المتحدة من خلال جنائز الموتى

ثروات ضخمة تجمعها الولايات المتحدة من خلال جنائز الموتى

الأمر يبدو غريبًا، لكنه يحدث بالفعل، حيث يمكن بيع وشراء أي شيء في الأسواق، فالبعض يستثمر في كل ما يتعلق بالموتى ويكسب الكثير من وراء ذلك. 

فنرى أن الولايات المتحدة الأمريكية يتوفى فيها الكثير من الأشخاص سنويًا، وهؤلاء الأشخاص يتم عمل مراسم الجنازة لهم في كثير من دور الجنائر، حيث يوجد بالولايات المتحدة أكثر من ١٩ ألف دارًا للجنائز، وبعض من هذه الدور ملكية خاصة لعائلات أو أفراد. 

والبعض الآخر من هذه الدور مملوك لشركات استثمارية كبيرة، تتداول أسهمتها في البورصة، أولى هذه الشركات وأكبرها شركة"Service corporation international scl"، وتستحوذ وحدها على ١٠٪ من خدمات الجنائز في أمريكا. 

وقد أصبحت خدمات الجنائز سوق مربح في الآونة الأخيرة، ويحصل العاملين به على الكثير من الإيرادات، حيث يبلغ إيرادات هذه الدور أكثر من 16 مليار دولارًا سنويًا، وهذه الإيرادات تأتي بشكل دوري وأساسي. 

وفي الولايات المتحدة يمكن الاتفاق قبل الوفاة على نوع التابوت ونوع المقبرة التي سيتم الدفن فيها، وكل هذه التفاصيل تبلغ تكلفتها بين 5 أو 9 ألاف دولارًا. 

ولكن منذ انتشار فيروس كورونا في العالم، والذي تسبب في وفاة حوالي 225 ألف شخصًا في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد أدت هذه الأعداد الضخمة من الوفيات  إلى نمو أرباح دور خدمات الجنائز وارتفاع أسهم الشركات التي تعمل في هذا المجال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل