المحتوى الرئيسى

فيديو.. تشريح آيفون 12 برو يكشف مفاجآت مثيرة عن هاتف أبل

10/25 18:01

تضع هواتف آيفون 12 نفسها في صدارة اهتمامات الملايين حول العالم، وهذه المرة تأتي أجهزة أبل في دائرة ضوء (iFixit) "دليل الإصلاح المجاني".

وفي 13 أكتوبر/تشرين الثاني أعلنت أبل عبر مؤتمرها الافتراضي "أهلا بالسرعة" (Hi, Speed) عن هواتف آيفون 12 الجديد الداعمة لتقنية الجيل الخامس 5G.

وبدأ العاملون في (iFixit)، اليوم الأحد، في تفكيك هواتف iphone 12، مع شحن أول نموذجين من iPhone 12 من أبل.

وموقع (ifixit.com) يعلم الملايين حول العالم كيفية إصلاح الأجهزة، حيث يمتلك العديد من خبراء التقنية الذين يقومون بذلك، حيث قام iFixit اليوم ببث مقطع فيديو عن أجهزة iPhone 12 الجديدة.

وكشف الموقع عن تفاصيل مثيرة في هاتف آيفون 12 الجديد عند تفكيكه، كان أبرزها تشابه كل من iPhone 12 وiPhone 12 Pro بشكل مدهش في الداخل.

وأشار (iFixit) إلى أن الطراز الأرخص من الهاتف يحتوي على فاصل بلاستيكي في المكان الذي يضع فيه جهاز Pro عدسته المقربة ومستشعر LiDAR. 

كما أن الهاتفين لديهما أيضًا حجم البطارية نفسه، 10.78 واط، وهو أصغر قليلاً من بطاريتي 11.91 و11.67 واط في الساعة التي أبلغ عنها iFixit في آيفون 11 و11 Pro العام الماضي. وتم ملاحظة أن عمر البطارية في iPhone 12 لا يتطابق تمامًا مع سابقه وفقا لـ"aitnews.com".

وكشفت عملية التفكيك أن الهواتف المفتوحة على الجانب مختلفة هذا العام، ولديها لوحات منطقية أكبر بكثير. وهذا على الأرجح بسبب إضافة تقنية شبكات الجيل الخامس، والتي ربما تضغط على حجم البطارية. 

ويأتي هاتف iPhone 12 بشاشة Super Retina XDR وهي النسخة المخصصة من أبل عن OLED، ولدى الهاتف هوائيات مُخصّصة في القضبان لتعزيز تجربة اتصال 5G.  

ويتميز آيفون 12 بوجود رقاقة A14 Bionic الجديدة، وهي توفر سرعة أعلى بنسبة 40% من A13، ويحتوي المحرك العصبي لرقاقة A14 Bionic على 16 نواة، وهو ما يجعلها قادرة على إجراء 11 تريليون عملية في الثانية.  

وتتكون الكاميرا المزدوجة لهاتف iPhone 12، من عدسة عريضة تحتوي على 7 عناصر، وحصلت الكاميرا على تحسين بنسبة 27% في الإضاءة المنخفضة، وتوفر الكاميرا الواسعة للغاية مجال رؤية بزاوية 120 درجة، وتأتي بفتحة عدسة f / 1.6. 

وأعلنت أبل عن حافظة MagSafe لهاتف iPhone 12 والتي تلتصق مغناطيسيًا على ظهر الهاتف، والتي تمنحه شحنا لاسلكيا سريعا. 

وخلال الأيام الماضية، احتل هاتف أبل آيفون 12 برو مكانة كبيرة ضمن اهتمامات عملاء الشركة الأمريكية منذ الإعلان عنه في مؤتمر أبل الافتراضي.

ويتوقع أن يحقق الهاتف مبيعات قوية في عدد من بلدان العالم، ويساعد الطلب القوي على هاتف (iPhone 12 Pro) الجديد في الصين على زيادة مبيعات طراز الهاتف الذكي الجديد من أبل إلى مستويات أفضل من المتوقع. 

ووفقًا لتقرير حديث صادر عن المحلل "مينج تشي كو" الإثنين، تمثل الصين ما بين 35 و45% من الطلب العالمي على آيفون 12 برو.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل