المحتوى الرئيسى

إسبانيا تعلن حالة الطوارئ الصحية بعد تفشي كورونا - قناة صدى البلد

10/25 16:08

أعلنت إسبانيا حالة الطوارئ الصحية في البلاد بسبب تفشي كورونا.

وأعلن لوتار فيلر رئيس معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الخميس، أن ألمانيا، تشهد ظاهرة خطيرة للغاية، وهي الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مناشدًا المواطنين بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الوباء.

وجاء هذا التحذير، بعدما سجلت ألمانيا عددًا قياسيًا من الإصابات بكورونا، حيث أعلنت تسجيل 11.287 إصابة جديدة خلال 24، وفقًا للبيان الصادر اليوم الخميس، ليصبح مجموع الإصابات في البلاد 380 ألفًا و762 شخصًا بالعدوى منذ بداية الجائحة، توفي منهم 9.875 شخصًا.

وبالنسبة لإسبانيا، تصدرت قائمة أكثر الدول في أوروبا تسجيلًا للإصابات، بعدما تجاوز عدد الحالات فيها أكثر من مليون إصابة بكورونا، حيث قال سلفادور إيا وزير الصحة الإسباني، إن جائحة فيروس كورونا ليست تحت السيطرة، ولابد من تطبيق إجراءات صارمة للتصدي لهذا الوباء.

وأوضح أن الحكومة في إسبانيا تعكف مع السلطات الإقليمية، على تطبيق المزيد من القيود الخاصة بالتنقل بين المناطق، متوقعًا أن فيروس كورونا سيزيد من شدته خلال الأشهر الـ5 أو الـ6 المقبل.

وعن جمهورية التشيك، هي الأخرى سجلت 14.968 إصابة جديدة بكورونا، خلال اليوم الماضي، وهي أكبر زيادة تسجلها منذ بداية الجائحة، لا سيما وأن الفيروس انتشر بشكل متسارع فيها خلال الأيام الماضية، حيث ارتفع عدد الإصابات فيها إلى 208.915 إصابة جديدة.

كما أن روسيا سجلت 290 حالة وفاة، بالوباء، ليصبح عدد الوفيات فيها منذ بداية الجائحة 25.242، بينما رصدت السلطات الصحية 15.971 حالة إصابة جديدة بكورونا خلال اليوم الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 463,306 وهي رابع أعلى حصيلة على مستوى العالم.

يذكر أن إجمالي الإصابات في العالم حتى الآن أصبح 41.04 مليون إصابة بفيروس كورونا، بينما عدد الوفيات أصبح 127.177 حالة وفاة.

فاوتشي: لن يحدث تطعيم بلقاح كورونا على نطاق واسع قبل 2021

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل