المحتوى الرئيسى

حان وقت التتويج.. تعرف على موعد مباراة الأهلي القادمة في الدوري

10/25 15:54

يخوض النادي الأهلي ، المباراة الختامية له بمنافسات هذا الموسم من بطولة الدوري الممتاز، وذلك حين يحل الفريق الأحمر ضيفًا على فريق طلائع الجيش باستاد القاهرة، يوم السبت المقبل في الثامنة مساءًا.

الشحات

وستشهد تلك المباراة الكثير من الأحداث بغض النظر عن كونها المباراة الأخيرة لكلا الفريقين بالدوري، إذ أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أن تلك المباراة ستشهد تتويج الأهلي بلقب الدوري هذا الموسم، إذ يتسلم الفريق درع الدوري، وتقام احتفالية لبطل الدوري على هامش تلك المباراة.

كما ستكون تلك المباراة فرصة للمدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لإشراك العديد من اللاعبين الغائبين عن المشاركة مع الأهلي خلال الفترة الأخيرة، وعلى رأسهم لاعب وسط الملعب صالح جمعة، كما من المرجح أن يتم إراحة الحارس الأساسي محمد الشناوي.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة مشاركة محمود كهربا من بداية المباراة، لكي يحصل اللاعب على دقائق مشاركة أكثر، بعدما غاب عن الفريق بسبب الإصابة في مباراة بيراميدز، كما لم يشارك في مباراة الذهاب أمام الوداد، قبل أن يشارك لدقائق في مباراة العودة أمام الوداد.

ويحتل الأهلي صدارة الدوري الممتاز، برصيد 86 نقطة، بينما يأتي طلائع الجيش في المركز الحادي عشر برصيد 41 نقطة.

ويستعد الأهلي لخوض المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا يوم السادس من نوفمبر، ولكن ينتظر تحديد الطرف الثاني لنهائي البطولة، سواء إن كان الزمالك أم الرجاء المغربي.

أوشكت بطولة دوري أبطال إفريقيا على الانتهاء، حيث نجح النادي الأهلي في الوصول للمباراة النهائية على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بينما الزمالك أصبح هو الآخر على مقربة من اللحاق بالمارد الأحمر بعد الفوز على الرجاء المغربي ذهابًا خارج ملعبه بهدف دون رد.

الصراع على اللقب النسخة الجارية قوي للغاية، أما في صراع الهدافين فيبدو أن الأمور أكثر هدوئًا من الصراع على اللقب القاري، حيث ينفرد الجزائري كريم بلعربي بصدراة الهدافين.

الجزائري كريم لعريبي مهاجم النجم الساحلي السابق والمنتقل حديثًا إلى نادي نيم الفرنسي يتصدر قائمة هدافي بطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية برصيد 10 أهداف على الرغم من توديعه البطولة من الدور ربع النهائي.

ويأتي في المركز الثاني النجم المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك والذي لا يزال أمامه فرصة للمنافسة على لقب الهداف، حيث يتبقى له مباراة أمام الرجاء في إياب نصف النهائي، وأيضًا احتمالية المشاركة في النهائي حال صعود فريقه.

أما في المركز الثالث فيتواجد الثلاثي حسين الشحات لاعب الأهلي، ومصطفى محمد لاعب الزمالك، وجاكسون موليكا لاعب مازيمبي السابق برصيد 6 أهداف.

الشحات

1-الأكثر تسجيلًا للأهداف في إفريقيا.. أصبح الأهلي أكثر فريق يُسجل أهدافًا في موسم واحد عبر تاريخ البطولة القارية بعدما رفع رصيده من الأهداف في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، إلى 34 هدفًا.

وبهذا يتخطى الأهلي تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الرقم القياسي الذي كان يحتفظ به فريق أنيمبا النيجيري كأفضل هجوم في نسخة واحدة بمنافسات دوري أبطال أفريقيا، عندما سجل الفريق 31 هدفًا في نسخة 2003 التي توج بلقبها.

وسجل الأهلي أهدافه الـ34 في النسخة الحالية بدوري أبطال إفريقيا بواقع 13 هدفًا فى مرمى فريق اطلع بره السوداني، في الدور التمهيدي، و6 أهداف بمرمى كانو سبورت الغيني في دور الـ32 من البطولة، و7 أهداف بمرمى بلاتينيوم الزيمبابوي والهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي، في دور المجموعات، و3 أهداف بمرمى صن داونز الجنوب إفريقي، في مباراتي الذهاب والعودة بدور ربع النهائي، و5 أهداف في الوداد المغربي في مباراتي الذهاب والعودة بدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

2-التأهل إلى النهائي.. تأهل الأهلي للنهائي للمرة الـ13 في تاريخه وهو رقم قياسي لم يسبقه إليه أحد من قبل.

وتوج الأهلي باللقب ثماني مرات وهو رقم تاريخي كذلك.

3-لا يقهر في أرضه.. فوز الأهلي على الوداد كتب الانتصار الـ17 له على التوالي في ملعبه وهو رقم لم يحققه أي فريق منذ إقرار نظام البطولة بالشكل الحالي منذ عام 1997.

وينتظر الأهلي الفائز من مباراة الزمالك والرجاء المغربي، في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي ستجمع بين الفريقين يوم 1 نوفمبر المقبل، بعدما انتهت مباراة الذهاب في الدار البيضاء بفوز الأبيض بهدف دون رد.

موسيماني.. جوارديولا إفريقيا الذي أعاد للأهلي سحره المفقود

استنساخ “كوتينيو جديد” أمام الوداد.. تكتيك موسيماني ينذر إفريقيا باحتلال أهلاوي طويل الأمد

القدر ينقذ باتشيكو من خطأ كارثي أمام الرجاء!

تقرير| فلسفة موسيماني تنهي أحلام صالح جمعة في الاستمرار مع الأهلي

تقرير | كيف سينجو كلوب من كابوس فان دايك ؟

ليفربول على حافة الانهيار وصلاح قد يدفع الثمن غاليًا

تقرير| خطة كلوب الجديدة جعلت صلاح “بلا حيلة” أمام أبراج شيفيلد يونايتد

أخبار تهمك

أب يموت حزنا على إصابة نجله بـ«كورونا».. والابن يلحق به بعد 4 أيام | المصري اليوم 11/29 10:36 أب يموت حزنا على إصابة نجله بـ«كورونا».. والابن يلحق به بعد 4 أيام | المصري اليوم "المصري اليوم" «الصحة» ترد على عدم جاهزية مستشفيات الحميات للموجة الثانية من «كورونا» | المصري اليوم 11/29 10:36 «الصحة» ترد على عدم جاهزية مستشفيات الحميات للموجة الثانية من «كورونا» | المصري اليوم "المصري اليوم" أعراض كورونا تتشابه مع مرض آخر «أشد فتكا».. 10 علامات للإصابة لاتتجاهلها  | المصري اليوم 11/29 10:37 أعراض كورونا تتشابه مع مرض آخر «أشد فتكا».. 10 علامات للإصابة لاتتجاهلها | المصري اليوم "المصري اليوم" لن تصدقوا.. هذه ثروة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني؟ 11/29 10:37 لن تصدقوا.. هذه ثروة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني؟ "سكاى نيوز عربية" تاركة طفلا عمره 15 يوما.. وفاة ممرضة بفيروس كورونا 11/29 10:37 تاركة طفلا عمره 15 يوما.. وفاة ممرضة بفيروس كورونا "كشكول" أمير طعيمة ينتقد الهجوم على شيكابالا: ملوش صلة بكرة القدم | خبر 11/29 10:38 أمير طعيمة ينتقد الهجوم على شيكابالا: ملوش صلة بكرة القدم | خبر "في الفن" تعرف على تفاصيل حفل زفاف أمينة خليل 11/29 10:41 تعرف على تفاصيل حفل زفاف أمينة خليل "بوابة أخبار اليوم" والد شهيد الشهامة لـ"الوطن": قتلوا ابني غدر وبيهددوني باغتصاب بناتي لو متنازلتش (حوار) 11/29 10:42 والد شهيد الشهامة لـ"الوطن": قتلوا ابني غدر وبيهددوني باغتصاب بناتي لو متنازلتش (حوار) "الوطن" وفاة مشجع أهلاوي بعد هدف "قفشة" بنهائي أبطال أفريقيا - E3lam.Com 11/29 10:42 وفاة مشجع أهلاوي بعد هدف "قفشة" بنهائي أبطال أفريقيا - E3lam.Com "إعلام" تعرَّف على بداية تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية والمقاهى والورش والمولات (جدول) | المصري اليوم 11/29 12:12 تعرَّف على بداية تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية والمقاهى والورش والمولات (جدول) | المصري اليوم "المصري اليوم"

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل