المحتوى الرئيسى

انتخابات النواب 2020 | استمرار إقبال المواطنين على اللجان في اليوم الثاني بأسيوط

10/25 14:55

شهدت لجان القرى والمراكز في محافظة أسيوط إقبالا كثيفًا من قبل الناخبين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثاني لانتخابات مجلس النواب 2020.

وزاد إقبال المواطنين في القرى عن أمس الأول، حيث اصطف المواطنون أمام مقرات اللجان، وكان حضور المرأة جليًا في الفترة المسائية، بعيدا عن الزحام، وأما كبار السن فقد حرصوا على الإدلاء بأصواتهم مع بداية مارثون الانتخابات في يومه الثاني.

و شهد اليوم الثاني اختلاف خريطة التحافات بين المرشحين حيث لجأ الكثير من المرشحين إلى التحالف مع الأقرب إليهم في المنطقة الجغرافية بعيدًا عن الالتزامات إرضاء لأهالي القرى والمدن التابعين لهم وحتى لا تحدث أية مشاحنات أو مصادمات وتشجيعا للناخبين في البعد عن الإحراج من التصويت لمرشح منطقة بعد عن مرشح آخر تابع لنفس المنطقة.

وأكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على انتظام فتح اللجان الانتخابية أمام الناخبين بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة في تمام الساعة التاسعة صباحًا في اليوم الثاني لانتخابات مجلس النواب، بحضور رؤساء اللجان من القضاة والمشرفين على اللجان وسط تواجد أمني مكثف.

وأشار إلى عدم تلقي غرفة عمليات المحافظة أي بلاغات أو رصد لأي خروقات في اليوم الأول حيث جرت بهدوء دون أي مشاكل.

وقالت غرفة عمليات حزب مستقبل وطن بأسيوط إن جميع اللجان بمحافظة أسيوط فتحت أبوابها لليوم الثاني أمام الناخبين منذ الساعات الأولي وتم رصد تأخر فتح ٧ لجان بمدينة أسيوط ومراكز صدفا وساحل سليم ومركز أسيوط  والغنايم بسبب تأخر القضاة.

وكشف المهندس ياسر عمر أنه تم تجهيز غرفتي عمليات مركزية بالمحافظة وغرف عمليات فرعية بجميع المراكز والوحدات الحزبية لمتابعة انتخابات مجلس النواب على مستوى المحافظة ومتابعة العملية الانتخابية منذ فتح اللجان وعلى مدار اليومين من خلال الوحدات الحزبية الموزعة على مستوى مراكز وقرى ونجوع المحافظة لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه المواطنين أثناء عملية الاقتراع.

في نفس الوقت قامت مديرية أمن أسيوط بفرض طوقًا أمنيًا في محيط اللجان، وبدء تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مع التأكيد علي الناخبين بعد الدخول بدون ارتداء كمامات، فيما قامت حملات تطهير لمقرات اللجان لضمان سلامة الناخبين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل