المحتوى الرئيسى

رغم اعتراضات إسرائيل.. قطر تشتري الطائرات المقاتلة F-35 الأمريكية

10/25 18:33

كتب الجوار برس

25 أكتوبر 2020 6:28 م

التعليقات

رغم اعتراضات إسرائيل.. قطر تشتري الطائرات المقاتلة "F-35" الأمريكية

رغم اعتراضات إسرائيل.. قطر تشتري الطائرات المقاتلة "F-35" الأمريكية

صرح وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتز، الأحد، أنه على الرغم من معارضة إسرائيل لمثل هذه الصفقة، إلا أنه لا يزال من الممكن بيع الطائرات الحربية الأمريكية المتقدمة "F-35" إلى قطر.

ويأتي اعتراض إسرائيل على هذه الصفقة؛ بسبب صلات الدوحة "عاصمة قطر" مع إيران وحركة حماس.

ونقلت وكالة "رويترز" ما قاله شتاينتز، وهو عضو مجلس الوزراء الأمني المصغر الذي يرأسه، بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء، عبر مداخلة تلفزيونية: "لاشك لدي في أن القطريين، إذا أرادوها وكانوا مستعدين للدفع فسيحصلون عليها عاجلاً أو آجلاً"، وأضاف: "هذا افتراض يتعين أن نأخذه في الحسبان".

كما نوّه إلى أن الإدارة الأمريكية تبحث "في نهاية الأمر عن المصالح الأمريكية"، خاصةً في مواجهة مقاتلات الشبح المنافسة التي تقدمها روسيا والصين.

ومن جانبه، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: "كسياسة عامة لا تؤكد الولايات المتحدة أو تعلق على مبيعات أو عمليات نقل دفاعية مقترحة حتى يتم إخطار الكونغرس رسميًا بها".

وتقدمت قطر بطلب رسمي إلى الولايات المتحدة الأمريكية لشراء طائرات مقاتلة من طراز "F-35" الشبح، في صفقة إذا تم التوصل فيها إلى اتفاق، فقد يؤدي ذلك إلى توتر العلاقات الأمريكية مع السعودية وإسرائيل، وذلك بحسب ما ذكرته مؤخرًا مصادر وكالة رويترز.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل